تونس تسجن المرشح الرئاسي السابق العياشي زمال 12 عامًا.. ما القصة؟

0 تعليق ارسل طباعة
رئيسي عربية ودولية الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 - 3:19 م

أصدرت المحكمة الابتدائية في تونس حكمًا بالسجن لمدة 12 عامًا على المرشح الرئاسي السابق العياشي زمال، بتهمة تزوير التزكيات الشعبية المطلوبة للترشح في الانتخابات. وأوضح المحامي أحمد بلغيث، عضو هيئة الدفاع، أن زمال يواجه أحكامًا في 4 قضايا تتعلق بتزوير التزكيات اللازمة للانتخابات الرئاسية.

هذا الحكم أولي ويحق للمتهم الطعن عليه، مما يعني أن فرصه في خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 6 أكتوبر المقبل قد لا تتأثر بشكل مباشر، نظرًا لاحتمالية تأخر مرحلة الاستئناف، وفقًا لمراقبين.

وكان القضاء التونسي قد أصدر في وقت سابق حكمًا إضافيًا بالسجن 6 أشهر بحق زمال بتهمة "استعمال شهادة مدلسة". كما يواجه زمال عدة اتهامات أخرى، بما في ذلك تزوير وثائق والتلاعب بالمعطيات الإلكترونية، وفقًا لقانون حماية البيانات الشخصية.

يذكر أن هذا السيناريو تكرر في الانتخابات الرئاسية لعام 2019 عندما ترشح نبيل القروي من داخل السجن وخسر الجولة الثانية لصالح الرئيس الحالي قيس سعيد.

زمال، الذي يترشح من السجن، ينافس في الانتخابات المقبلة ضد كل من زهير المغزاوي، رئيس حركة الشعب، والرئيس المنتهية ولايته قيس سعيد.

المرشح الرئاسي العياشي زمالتونس

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : تونس تسجن المرشح الرئاسي السابق العياشي زمال 12 عامًا.. ما القصة؟, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 03:38 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق