أبرز 3 قضايا للأحوال الشخصية طرحها مسلسل "برغم القانون"

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبرز 3 قضايا للأحوال الشخصية طرحها مسلسل "برغم القانون", اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 04:50 مساءً

وواقع الأمر أن المطالبات بتعديل قانون الأحوال الشخصية لصالح الأسرة والطفل تحديدا باتت في نزايد في ظل ما تتعرض له النساء من ظلم وقهر على أيدي الرجال مما له بالغ الأثر على حياة ومستقبل الأطفال.

وجاء مسلسل برغم القانون الذي يعرض عبر منصة Watch It وقنوات (ON E ) من انتاج شركة فنون مصرالمنتج : ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وتأليف نجلاء الحديني وإخراج : شادي عبدالسلام  وبطولة ( ايمان العاصي الفنان هاني عادل، وليد فواز، الفنان محمد القس، الفنانة رحاب الجمل، عابد عناني، فرح يوسف، عايدة رياض، محمد محمود عبدالعزيز، جيسيكا حسام الدين، نبيل على ماهر ، وغيرهم. ) ليسلط الضوء من خلال أحداثه على 3 قضايا مهمة أبرزها المجلس القومي للمرأة في تقرير له حول المسلسل.

أولا: فيما يتعلق بتسجيل المواليد فبالرغم من وجود مواد منصوص عليها في القانون بأنه يحق للأم تسجيل المولود إلا أن السجل المدني لا يعترف به الا في حالة وجود حكم محكمة.

ثانيا: الأم لا تستطيع تسجيل المولود دون وجود الأب أو الجد أو العم للمولود ما يضع النساء اللاتي يتعرضن للنصب او سفر او غياب او هروب أزواجهن لمأزق ولا يستطعن تسجيل أبنائهم.

ثالثا: قضية الاجهاض ما بين المشروعية القانونية، والحرمانية الدينية في حالات تعرضت فيها الزوجة للنصب ولا تستطيع تسجيل المولود ولا الصرف على ابنائها.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق