إنطلاق التجربة اليابانية بمدرسة أرمنت الحيط الإبتدائية بالافصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إنطلاق التجربة اليابانية بمدرسة أرمنت الحيط الإبتدائية بالافصر, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 06:31 مساءً

وقد وقع الإختيار على مدرسة أرمنت الحيط الإبتدائية الجديدة بمركز أرمنت جنوب غرب الأقصر  لتطبيق هذه التجربة نظراُ لأنشطتها المميزة ومشاركتها المستمرة على مستوي الوزارة وقالت هدى أحمد مكى مديرة المدرسة بأننا فوجئنا بإختيار المدرسة بعد تواصل الدكتور  إيهاب محمد مسئول المدارس اليابانية القائمة بمحافظة الاقصر  بأن مدرسة أرمنت الحيط الإبتدائية الجديدة ضمن المدارس المختارة لتطبيق التجربة اليابانية وهى تجربة فريدة ترتكز تطوير قدرات الطالب المصرى بشكل شامل من خلال تنمية السلوكيات والمهارات والقيم .

وأكدت مديرة المدرسة أن التجربة تشمل تحسين المبانى والمعلمين والإدارة المدرسية وأيضاَ توعية أولياء الأمور وتعزيز البيئة المجتمعية المحيطة مما ينعكس على سلوك الطالب وإدراكه ومعارفه .

وأضافت أن المشروع يشمل تدريب المعلمين وتأهيلهم  على أنشطة التوكاتسو اليابانية ضمن ورش عمل تدريبية في القاهرة وأيضاَ عن طريق بعثات لليابان لمعايشة التجربة على الطبيعة .

واختتمت مديرة المدرسة حديثها بأن المشروع سيحقق نجاحاُ عظيماُ فى العملية التعليمية خاصة وأن التعليم فى التجربة اليابانية يتخلى عن الطرق التقليدية التى تعتمد على التلقين وسيكون الإعتماد على للمشاركة والتفاعل وتدريس المناهج وفى الانشطة حتى يحصل الطالب على خدمة تعليمية أعلى جودة.

 

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا


معاهد الوادى

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق