بالفيديو.. محمد الحسيني: الرد الإسرائيلي على ⁧‫إيران‬⁩ لن يتأخر وسيستهدف المفاعل النووي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو.. محمد الحسيني: الرد الإسرائيلي على ⁧‫إيران‬⁩ لن يتأخر وسيستهدف المفاعل النووي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 03:37 صباحاً

صحيفة المرصد: علق ‏أمين عام المجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني على الهجوم الإيراني على إسرائيل، مشيرا إلى الرد الإسرائيلي على ‎إيران لن يتأخر وسيستهدف المفاعل النووي. 

الرد الإسرائيلي 

وقال خلال لقاء مع قناة "العربية": "إيران اعتبرت أنها قد أقفلت هذا الملف، وأقفلت الحساب دون أي إصابات، ولكن الجيش الإسرائيلي قال أنه سيرد في الزمان والمكان وهنا أود أن أقول بأنه ليس كباقي الناس فعندما يقول سنرد بالزمان والمكان يعني سيرد عن قريب وقريب جدا، وفي المكان أي في المفاعل النووي الإيراني لن يكون الرد إلا عليه".

مفاعل ديمونة 

وتابع:" بعد هذا الاستهداف سيستهدف حزب الله بصواريخه منطقة النقب الذي بجنبها يوجد هناك مفاعل ديمونة أيضا وهذه وظيفة حزب الله ولديه القدرة على فعل ذلك". 

امتلاك السلاح النووي 

وأردف:" إيران يسمح لها أن تكون دولة ضمن القطار أو الإطار المطلوب ويكون لديها صواريخ كما هي هذه الصواريخ من دون فعالية، ويكون لديها قوة جوية معينة، لكن أن تصبح لديها سلاح نووي، فهذا خط أحمر ممنوع عليها هذا من الأول وهذا طبعا قرار دولي معروف ومفهوم".

وأكمل :"الأمر الثاني نحن رأينا بأن إيران من خلال وجودها في المنطقة كيف أنها تؤثر على أمن واستقرار المنطقة العربية وأيضا تؤثر على نحو مباشر على استقرار إسرائيل، ولذلك هناك تزاحم ما بين إسرائيل وإيران على المنطقة وإسرائيل تريد أن تقول لنا بأن أنا لدي اليد العليا في المنطقة وإيران تريد أن تقول لنا أنا لدي اليد العليا في المنطقة، وإسرائيل تقول لدي أنا لدي الإمكانية وأستطيع أن اضرب بأي مكان".

ضرب المفاعل 

وواصل :" بالأمس نتنياهو توجه إلى الشعب الإيراني وهنا الدليل أنه عندما أيضا يريد أن يضرب، سيقول أنا ضربت المفاعل والنظام، ولم أضرب الشعب ومن ثم إيران أيضا تهدد بالنووي، وتعمل على أساس أن تصبح هي قوة فعليه، وتبسط يدها في الأرض ولا أحد يتعدى عليها وأيضا تستطيع أن تكون في المنطقة على أساس أنها هي الدولة النووية الوحيدة مقابل إسرائيل، ومن ثم هذا الخطر رأيناه في خطابات نتنياهو، والعمل السياسي والأمني خاصة بالدخول إلى المفاعل واستهداف كبار الدكاترة والخبراء في هذا المجال في إيران والعلماء هذه كلها كانت للتأخير ولكن وصل الأمر من خلال معلومات مؤكدة بأن إيران هي سوف تقوم بإعلان نفسها عن قريب بأنها دولة نووية ووصل تهديد إلى إيران بأن سيكون هناك ضرب للنظام غير مسموح فهي هنا أرادت أن تتاجر بمن يتبعها فقدمت رأس هنية ورأس نصر الله، وقدمت رأس رئيسي ومن معه ، وكل ما يعد من الصقور قدمتهم وأيضا مستعدة أن تقدم رأس عبد الملك الحوثي، وتقدم الكثير من قادة الحشد في العراق".

خامنئي

وردا على سؤال بشأن استعداد إيران لتقديم رأس خامنئي، قال:" خامئني ليس مهما المهم هو النظام وهو جزء من النظام، وهو رجل كبير في العمر". 

الحجة الشرعية 

وأضاف:" اليوم كل هذه التصفيات، وكل هذه التقديمات لن ينفع بما جرى اليوم لأن إيران أو القادة في إيران أعطوا الحجة الشرعية والدولية لإسرائيل وأيضا لأمريكا بأن يستهدفا المفاعل النووي الإيراني وينهيا هذا الحلم إلى حد بعيد جدا، وهذا ما سيحصل".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق