هاليفي تحدث مع قائد القيادة المركزية الأميركية بعد الهجوم الإيراني

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هاليفي تحدث مع قائد القيادة المركزية الأميركية بعد الهجوم الإيراني, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 10:39 صباحاً

اعلن الجيش الاسرائيلي في بيان ان "رئيس الأركان، الجنرال هرتسي هاليفي أجرى أمس مكالمة مع قائد القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، الجنرال مايكل إريك كوريلا، في نهاية الهجوم الإيراني".

واضاف :"لقد عمل الجيش الاسرائيلي والجيش الأميركي معًا في الدفاع والتعاون أيام قبل الهجوم الإيراني وخلاله وبعده. سيواصل الجيش تعميق العلاقة مع الجيش الأميركي انطلاقًا من التزامه بتعزيز الاستقرار الإقليمي والتنسيق بين الجيشين".

وكانت قد هاجمت إيران إسرائيل مساء الثلاثاء عبر إطلاق 200 صاروخ بشكل غير مسبوق واستهدفت العديد من الأهداف العسكرية الإسرائيلية.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني ضرب "أهداف أمنية وعسكرية مهمة في قلب الأراضي المحتلة بعشرات الصواريخ"، وقال الحرس الثوري إن 90% من الصواريخ التي أطلقها على إسرائيل أصابت أهدافها بدقة.

وأوضح الحرس الثوري في بيان، أن العملية تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش. وأضاف أنها تأتي بعد مرحلة من الالتزام بضبط النفس، وذلك في رد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله. كما أنها تأتي بناء على حق إيران القانوني في الدفاع عن النفس وفق البيان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق