تقارير تزعم التنسيق بين طهران وواشنطن قبل الهجوم الصاروخي على تل أبيب.. وإيران ترد

0 تعليق ارسل طباعة
عربية ودولية منصة الأخبار الأربعاء, 2 أكتوبر, 2024 - 12:59 م

تداولت وسائل إعلام ومواقع إلكترونية أنباء عن وجود تنسيق مسبق بين طهران وواشنطن قبل الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على تل أبيب.

وفي رد على هذه المزاعم، نفى وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم الأربعاء، أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل الهجوم. وأوضح عراقجي في تصريحاته للتلفزيون الرسمي الإيراني أن "قبل الهجوم، لم تكن هناك أي اتصالات" مع الجانب الأمريكي، مشيرًا إلى أن التواصل حدث بعد الهجوم عبر السفارة السويسرية في طهران.

وأكد عراقجي أن "النقطة الرئيسية للرسالة التي أوصلناها للأميركيين كانت أننا كنا نقوم بتحرك دفاعي وفق ميثاق الأمم المتحدة". وأضاف: "حذرنا القوات الأميركية من ضرورة الانسحاب من هذه المسألة وعدم التدخل، وإلا فستواجه ردًا قاسيًا من جانبنا". كما أفاد أن إيران أبلغت الولايات المتحدة بأن "العملية انتهت ولا نعتزم المواصلة".

من جانبه، أعلن الحرس الثوري الإيراني أن الهجمات الصاروخية التي نفذتها إيران ضد إسرائيل، والتي وقعت أمس الثلاثاء، استهدفت "ثلاث قواعد عسكرية" في محيط تل أبيب بالإضافة إلى قواعد رادارات، مؤكدًا أن "90% من الصواريخ أصابت أهدافها".

وأشار عراقجي إلى أن "التحرك الإيراني انتهى إلا إذا قرر الكيان الصهيوني استدعاء ردود انتقامية إضافية". كما حذرت طهران من رد "ساحق" في حال ردت إسرائيل على الهجوم الأخير.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : تقارير تزعم التنسيق بين طهران وواشنطن قبل الهجوم الصاروخي على تل أبيب.. وإيران ترد, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 01:28 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق