أكسيوس عن مسئول إسرائيلي: سنرد بقوة على إيران في غضون أيام

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أكسيوس عن مسئول إسرائيلي: سنرد بقوة على إيران في غضون أيام, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 12:40 مساءً

وذكر الموقع الأمريكي، نقلًا عن المسؤول الإسرائيلي، أن كل الخيارات متاحة للرد بما في ذلك ضرب المنشآت النووية الإيرانية ومواقع استراتيجية أخرى، مؤكدًا أن تل أبيب سترد بكل قوة في غضون أيام، وأن الضربات ستشمل ضرب وتدمير أنظمة دفاع.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، عن إطلاق إيران عشرات الصواريخ الباليستية على إسرائيل، حيث دوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء دولة الاحتلال ودفعت الملايين للملاجئ، وذلك بعد فترة وجيزة من تحذير أمريكي لتل أبيب باستعداد إيران شن هجوم صاروخي عليها.

وقالت إذاعة الاحتلال الرسمية، نقلًا عن الجيش، إن أكثر من 250 صاروخًا باليستيًا استهدفت مناطق بإسرائيل بينها قواعد عسكرية، في وقت قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل لدفع الملايين إلى الملاجئ.

وأكد الحرس الثوري الإيراني، في بيان عقب انتهاء الموجة الأولى من الصواريخ، استهداف قلب الأراضي المحتلة بالصواريخ الباليستية على نقاط مهمة عسكرية وأمنية، ثأرًا لاغتيال حسن نصر الله وإسماعيل هنية وعباس نيلفوروشان، مضيفًا أنه "إذا رد النظام الصهيوني على العملية الإيرانية فإنه سيواجه هجمات عنيفة".

من جهتها، نقلت وكالة أنباء "فارس" عن مسؤول إيراني، قوله إن أكثر من 80% من الصواريخ التي أطلقها الحرس الثوري أصابت أهدافها.


 

نقلا عن سكاي نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق