القومي للمرأة يشارك في الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا" بالدمج مع مهرجان الفنون الأفروصيني

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القومي للمرأة يشارك في الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا" بالدمج مع مهرجان الفنون الأفروصيني, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 02:45 مساءً

شارك المجلس القومي للمرأة ممثلاً في لجنة المرأة ذات الإعاقة في فعاليات الدورة الثامنة "لملتقى أولادنا" والذي أقيم بالدمج الدولي مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني تحت شعار “بكرة أحلى بينا” بدار الأوبرا المصرية، بحضور الأستاذة مها هلالي مقرر مناوب اللجنة ، وعدد من عضوات اللجنة .

وخلال افتتاحية الندوة، وجّهت الأستاذة إيمان الزهيري تحية شكر وتقدير للدكتورة هبة هجرس، مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة، لما تبذله من جهد دائم في مساندة قضية المرأة ذات الإعاقة والأشخاص ذوي الإعاقة عموماً، واستعرضت جهود اللجنة الفاعل في مساندة قضايا المرأة ذات الإعاقة.

فيما استعرضت الدكتورة شريفة راغب والدكتورة مي أحمد أمين مفهوم المهارات الحياتية وتأثيرها على الأشخاص ذوي الإعاقة ومجالاتها، وكيفية الرعاية الذاتية للأطفال من خلال تعليم الأطفال ذوي الإعاقة البصرية والذهنية سبل الاهتمام بأنفسهم.

و تطرقت الدكتورة سالي أمجد والدكتور محمود سعدون إلى التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة في الوصول إلى خدمات طب الأسنان المتخصصة، و كذلك سبل نشر التوعية بين الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، وكذلك الغذاء الصحي للحفاظ على صحتهم. هذا وقد أقيم على هامش الندوة عدد من العروض الفنية والمسرحية والتي أقامها الأشخاص ذوي الإعاقة.

واستعرض المستشار محمد الأدهم التشريعات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة من خلال القوانين الوطنية والدولية، وحقوق النساء ذوات الإعاقة، إضافة إلى التحديات والمشاكل التي تواجههم.

جدير بالذكر أن الملتقى يقام بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني بمشاركة من 53 دولة عربية وأوروبية وأفريقية وآسيوية، حيث تنظمه مؤسسة “أولادنا” لفنون ذوي القدرات الخاصة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق