الجامعة الأمريكية تستقبل 290 طالبا ضمن برنامج "منح التميز" للمتفوقين

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجامعة الأمريكية تستقبل 290 طالبا ضمن برنامج "منح التميز" للمتفوقين, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 03:24 مساءً

وقد صرح الدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن برنامج منح التميز يُعد جزء حيويًا من مهمة الجامعة لتوفير تعليم عالمي المستوى للطلاب ذوي الإمكانات الأكاديمية الاستثنائية والذين يحتاجون دعمًا ماليًا، كما تسعى الجامعة أيضا إلى اجتذاب الطلاب الذين يتمتعون بقدرات قيادية قوية ومواهب غير أكاديمية متنوعة. يعكس هذا البرنامج التزام الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتعزيز التميز في التعليم العالي على المستوى العالمي وإعداد الطلاب للمساهمة بشكل هادف في مجتمعاتهم."

ويقول الدكتور أحمد عبد المجيد وكيل الشئون الأكاديمية المشارك الإدارة التسجيل: "تركز على أن تجعل الجامعة الأمريكية بالقاهرة جذابة ومتاحة للطلاب المتفوقين من مصر ومن جميع أنحاء العالم. لقد مكننا برنامج "منح التميز"، الذي دخل عامه الثاني الآن، باجتذاب الطلاب المتفوقين من مختلف أنظمة التعليم الثانوي في مصر والعالم"

 

تضم دفعة التميز لهذا العام أربعة من الطلاب المتفوقين ممن احتلوا مراكز متقدمة ضمن العشرة الأوائل في نظام الثانوية العامة المصرية، بالإضافة إلى عدد كبير من المتفوقين من الشهادات الدولية، بما في ذلك الدبلومة الأمريكية والشهادة البريطانية الدولية للتعليم الثانوي IGCSE والبكالوريا الفرنسية والبكالوريا الدولية والدبلومات الكندية والألمانية (أبيتور).

 

ويشير الدكتور إيهاب عبد الرحمن، وكيل الشئون الأكاديمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إلى أن برنامج منح التميز هو حجر الزاوية في خلال اجتذابنا ورعايتنا لألمع المواهب، فإننا لا نفتح لهم الأبواب لتلقى تعليم على مستوى عالمي فحسب، بل تمكن هؤلاء الطلاب من تحقيق النجاح في الحياة. فهذه المنحة تساعد في صقل قادة المستقبل الذين سيقودون العالمية". الابتكار، ويساهمون في تطوير مجتمعاتهم، ويدعمون جهود التنمية في مصر ويعززون قدراتها التنافسية.

 

يعد برنامج التميز للمنح الدراسية واحدا من برامج المنح الدراسية العديدة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بما في ذلك المنح الدراسية الممولة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة والممولة من جهات مانحة.

 

خصصت الجامعة الأمريكية بالقاهرة العام الماضي 45.5 مليون دولار للمنح الدراسية والمساعدات المالية حيث إن أكثر من 60% من طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يحصلون على منح أو مساعدات مالية، بما في ذلك حوالي 1500 طالب يحصلون على منح دراسية شاملة.

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا


معاهد الوادى

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق