الولايات المتحدة الأمريكية تجدد التأكيد على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتبارها حلا "جادا وموثوقا وواقعيا".

0 تعليق ارسل طباعة
الأربعاء, 2 أكتوبر, 2024 - 3:07 م

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، التأكيد على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، باعتبارها حلا "جادا وموثوقا وواقعيا" للنزاع الإقليمي حول الصحراء. وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان صدر عقب مباحثات جرت بواشنطن بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن "الولايات المتحدة ما زالت تعتبر مخطط الحكم الذاتي المغربي جادا وموثوقا وواقعيا".

من جانب آخر، أعرب الجانبان عن "دعمهما" للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، في قيادة العملية السياسية المتعلقة بالصحراء، والتي تجري تحت إشراف الأمم المتحدة، من أجل التوصل، "دون أي تأخير"، إلى حل سياسي دائم لقضية الصحراء المغربية.

كما شهدت مباحثات وزيري خارجية البلدين تثمين الدور الحيوي الذي يضطلع به صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تعزيز السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط، حيث أوضح البيان الصادر عقب هذه المباحثات أن "هذا الدور تجسده ريادة المغرب في الاستجابة للاحتياجات الإنسانية في غزة، ودعم إرساء الاستقرار في الضفة الغربية والمساهمة في إحياء دور السلطة الفلسطينية.

وقد أشاد وزير الخارجية الأمريكي بهذه المناسبة بـ"الجهود الحثيثة التي يبذلها المغرب لإنهاء الجمود السياسي في ليبيا ومعالجة انعدام الاستقرار في منطقة الساحل".

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : الولايات المتحدة الأمريكية تجدد التأكيد على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتبارها حلا "جادا وموثوقا وواقعيا"., اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 03:32 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق