«تحركات خطيرة».. خبير استراتيجي: هل تستدرج إسرائيل إيران لاستخدام قوتها النووية؟ (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«تحركات خطيرة».. خبير استراتيجي: هل تستدرج إسرائيل إيران لاستخدام قوتها النووية؟ (فيديو), اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 07:16 مساءً

الرئيسية أهم الأخبار أهم الأخبار تـوك شـو الأربعاء, 2 أكتوبر, 2024 - 7:05 م

«تحركات خطيرة».. خبير استراتيجي: هل تستدرج إسرائيل إيران لاستخدام قوتها النووية؟ (فيديو)

اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق

كشف اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق والخبير الاستراتيجي، عن تفاصيل جديدة حول المستجدات في المنطقة العربية بعد التصعيد الإيراني ضد إسرائيل مساء أمس، مشيرًا إلى أن الوضع الراهن يوحي بمشهد أقرب إلى «مسلسل كرتوني»، وسط غموض يحيط بجديّة تلك الضربات.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية فاتن عبد المعبود عبر فضائية «صدى البلد»، أوضح سالم أن إسرائيل باتت في مواجهة تهديد ثلاثي قريب من حدودها، يتمثل في حزب الله من الشمال، والحشد الشعبي في العراق، وسوريا.

وأكد الخبير الاستراتيجي، أن المشروع النووي الإيراني يشكل التهديد الأكبر لإسرائيل، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال تحاول استفزاز طهران لدفعها لاستخدام مفاعلاتها النووية، ما سيتيح للولايات المتحدة التدخل لدعم إسرائيل في عملياتها الهجومية.

وأشار اللواء نصر سالم إلى أن اغتيال القوات الإسرائيلية للقيادي الفلسطيني إسماعيل هنية جاء كجزء من مخطط استفزازي، يستهدف دفع إيران إلى إظهار قدراتها النووية في المنطقة، مبينًا أن إسرائيل ستواصل الضغط لإنهاء التهديدات القريبة من حدودها، لضمان الأمن والاستقرار الداخلي قبل التفرغ لمواجهة الخطر الإيراني، وتوجيه ضرباتها المباشرة إلى العمق الإيراني.

اقرأ أيضاً
مصطفى الفقي: استماع الحكومة للسياسيين سنة حميدة والمصارحة مهمة جدًا

في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب

3d9f9bd176.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق