تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعداداً لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعداداً لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 07:48 مساءً

أخبارنا المغربية ـ عبد الرحيم مرزوقي 

من المتوقع أن تشهد قائمة المنتخب المغربي التي سيعلنها المدرب الوطني وليد الركراكي، يوم غد الخميس، تغييرات كبيرة قبل المواجهتين المرتقبتين ضد منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.

سيغيب عن القائمة المهاجم إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، نتيجة إصابة في الفخذ، مما قد يدفع الركراكي إلى استدعاء نجم أولمبيك مارسيليا، أمين حارث، الذي غاب عن تشكيلة المنتخب في عدة مناسبات سابقة. كما يُتوقع استدعاء نجم ليل الفرنسي، أسامة الصحرواي، بعدما وافقت "الفيفا" على تغيير جنسيته الرياضية من النرويجية إلى المغربية.

على جانب آخر، من المرتقب أن يعود جواد الياميق، مدافع نادي الوحدة السعودي، إلى القائمة بعد غيابه منذ مشاركته في كأس العالم 2022، وقد يستدعيه الركراكي لتعويض غياب رومان غانم سايس بسبب نقص التنافسية، وشادي رياض المصاب.

في مركز الظهير الأيسر، لا يزال البحث عن الخيار المثالي يشغل الركراكي، مع احتمالية استدعاء آدم أزنوح، لاعب بايرن ميونيخ، وزكريا الوحدي، لاعب جينك البلجيكي، و بدرجة أقل يحيى عطية الله، ظهير الأهلي المصري.

أما في مركز حراسة المرمى، فإن مهدي بن عبيد، الذي ابتعد عن الملاعب بسبب خلاف مع إدارة الجيش الملكي وعوقب بالتدريب مع الفريق الرديف، قد لا يكون ضمن القائمة. ومن المحتمل أن يتم تعويضه بيوسف المطيع حارس الوداد الرياضي، أو صلاح الدين شهاب حارس المغرب الفاسي، أو أيوب الخياطي الحارس الحالي للجيش الملكي، خصوصاً في ظل تراجع مستوى حارس الرجاء، أنس الزنيتي.

ومن المقرر أن ينطلق معسكر المنتخب المغربي في مركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط في 7 أكتوبر، قبل التوجه إلى مدينة السعيدية لاستكمال التحضيرات لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى يومي 12 و15 أكتوبر على أرضية المركب الشرفي في مدينة وجدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق