هل حذّر خامنئي نصر الله من خطة إسرائيلية لاغتياله؟

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل حذّر خامنئي نصر الله من خطة إسرائيلية لاغتياله؟, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 08:30 مساءً

كشفت مصادر إيرانية أن المرشد علي خامنئي قد حذر الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، بطلب منه الخروج من لبنان قبل أيام من مقتله في غارة إسرائيلية. وبيّنت هذه المصادر أن خامنئي يشعر بقلق بالغ حيال اختراق إسرائيل لأعلى المستويات الحكومية في طهران.

وأفادت ثلاثة مصادر، من بينهم مسؤول إيراني كبير، لوكالة "رويترز"، بأنه في أعقاب تفجير أجهزة اتصال "حزب الله" في 17 سبتمبر الماضي، أرسل خامنئي رسالة عبر مبعوث، يطالبه فيها بالمغادرة إلى إيران. وذكرت الرسالة وجود تقارير استخباراتية تفيد بأن إسرائيل لديها عملاء داخل الجماعة اللبنانية، وأنها تخطط لقتله.

وأشارت المعلومات إلى أن المبعوث كان القائد البارز في "الحرس الثوري" الإيراني، عباس نيلفروشان، الذي كان مع نصر الله في مخبئه عندما استهدفته قنابل إسرائيلية، مما أدى إلى مقتلهما معاً.

من جهة أخرى، أكد مسؤول إيراني رفيع المستوى أن خامنئي، الذي يتواجد حالياً في مكان شديد التأمين داخل إيران منذ يوم السبت، هو من أصدر الأمر بإطلاق نحو 200 صاروخ على إسرائيل يوم الثلاثاء الماضي.

وفي سياق متصل، ألقى خامنئي خطاباً أمام مجموعة من أنصاره في حسينية مكتبه في منطقة باستور المحصنة وسط طهران صباح اليوم. ومن المقرر أن يشارك في صلاة الجمعة في مصلى طهران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق