أوبك تبقي على سياسة إنتاج النفط دون تغيير

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أوبك تبقي على سياسة إنتاج النفط دون تغيير, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 09:30 مساءً

عقد عدد من الوزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بقيادة روسيا، في تحالف أوبك+، اجتماعا مشتركا للجنة المراقبة الوزارية المشتركة عبر الإنترنت اليوم الأربعاء.

قالت أوبك في بيان بعد الاجتماع "أكدت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة على الأهمية الحاسمة لتحقيق الالتزام الكامل والتعويض. وعلاوة على ذلك، ستواصل اللجنة تقييم ظروف السوق".

انخفضت أسعار النفط إلى أقل من 70 دولارا للبرميل في سبتمبر للمرة الأولى منذ عام 2021، لكنها ارتفعت منذ ذلك الحين فوق 75 دولارا وسط مخاوف من احتمال أن يؤدي التصعيد المحتمل في الشرق الأوسط إلى تعطيل الإنتاج من المنطقة.

تخفض أوبك+ الإنتاج بمقدار 5.86 مليون برميل يوميا، أي نحو 5.7 بالمئة من الطلب العالمي، في سلسلة من الخطوات المتفق عليها منذ أواخر عام 2022.

تعتزم المجموعة زيادة الإنتاج 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر كجزء من الإلغاء التدريجي لأحدث شريحة من التخفيضات الطوعية الممتدة حتى عام 2025.

وقالت مصادر حضرت الاجتماع لرويترز إن التزام الدول كان محور الاهتمام في الاجتماع، ومن المتوقع أن يظل كذلك في الأسابيع المقبلة، وخاصة التزام العراق وقازاخستان.

تعهدت تلك الدول بما يسمى بتخفيضات التعويضات بمقدار 123 ألف برميل يوميا في سبتمبر وبخفض أكبر في الأشهر اللاحقة للتعويض عن إنتاجها الزائد السابق.

جاء في بيان أوبك أن العراق وقازاخستان وروسيا أبلغت الاجتماع بأنها نفذت تعهداتها بتخفيضات الإنتاج في سبتمبر.

 

نقلا عن سكاي نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق