السلطات الإيرانية تقرر رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية

0 تعليق ارسل طباعة
عربية ودولية الخميس, 3 أكتوبر, 2024 - 11:19 ص

وكالات

أعلنت السلطات الإيرانية اليوم رفع جميع القيود المفروضة على الرحلات الجوية التي تم تطبيقها منذ الأول من أكتوبر الجاري، وذلك على خلفية الهجوم الصاروخي المكثف الذي استهدف إسرائيل. وفقاً لتصريحات ممثل منظمة الطيران المدني الإيرانية، جعفر يازارلو، تم اتخاذ هذا القرار بعد التأكد من توافر جميع شروط السلامة الجوية، مما يسمح باستئناف الرحلات اعتباراً من الساعة 5:00 صباحاً. كما أوضح يازارلو أنه سيتم تعويض الركاب عن تكلفة التذاكر للرحلات التي ألغيت خلال فترة القيود.

الهجوم الإيراني، الذي وقع في الأول من أكتوبر، جاء رداً على اغتيال قيادات بارزة، من بينهم إسماعيل هنية، الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس الإيراني عباس نيلفروشان، خلال غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر الماضي.

في سياق متصل، صرح مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، أن "إسرائيل لا تفهم إلا لغة القوة"، مؤكداً أن الدبلوماسية فشلت مراراً في التعامل مع إسرائيل التي تستغل ضبط النفس كعلامة على الضعف.

من جانبه، رد الجيش الإسرائيلي بالتحذير من "عواقب" الهجوم الإيراني، مشيراً إلى أن لدى إسرائيل خططاً عسكرية سيتم تنفيذها. بينما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين أن الرد الإسرائيلي على الهجوم ربما يتضح بعد عيد رأس السنة اليهودية، متوقعة أن يكون الرد أكثر قوة مقارنة بردها الرمزي على هجوم إيراني سابق في أبريل.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : السلطات الإيرانية تقرر رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 11:41 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق