ديسمبر المقبل.. مصر تحصل على 2.9 مليار دولار تمويل تنموى من الاتحاد الأوروبي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ديسمبر المقبل.. مصر تحصل على 2.9 مليار دولار تمويل تنموى من الاتحاد الأوروبي, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 01:56 مساءً

أوضحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، أن مصر سوف تحصل على 2.9 مليار دولار تمويل تنموى من الاتحاد الأوروبي ديسمبر المقبل.

رانيا المشاط: تفعيل قانون التخطيط الجديد خلال العام المالى 2026/2027

وتابعت المشاط خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر، أن تفعيل قانون التخطيط الجديد خلال العام المالى 2026/2027 وأنه يجرى ضبط اللائحة التنفيذية الخاصة به حاليًا بعد الموافقة على القانون منذ نحو 11شهرا.

وزيرة التخطيط: حجم الاتاحات لبرنامج حياة كريمة بالمحافظات بلغ 274 مليار جنيه من إجمالى المخصصات لمشروعات في مجالات مختلفة

وأشارت إلى أن حجم الاتاحات لبرنامج حياة كريمة بالمحافظات بلغ 274 مليارجنيه من إجمالى المخصصات لمشروعات في مجالات مختلفة منها محو الأمية، وتطوير المستشفيات والمدارس والصرف الصحي وغيرها، وأن هناك 40 مليار دولار تمويلات تنموية ميسرة، خلال نحو 4 سنوات.

رانيا المشاط: إيرادات قناة السويس تراجعت 64% خلال الربع الرابع من السنة المالية الماضية

هذا وكشف الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، عن أن إيرادات قناة السويس تراجعت 64% خلال الربع الرابع من السنة المالية الماضية، مشيرة أن معدل التراجع في إيرادات القناة سجلت 30% خلال العام المالي 2023/2024.

نتائج أداء الاقتصاد خلال العام المالي الماضي 2023 /2024

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي خلال مؤتمر صحفي، نتائج أداء الاقتصاد خلال العام المالي الماضي  2023 /2024، وسلطت الضوء على تأثير الإصلاحات الهيكلية التي تم تنفيذها ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي: معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي سجل 2.4% خلال العام المالي الماضي

وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادي والتعاون الدولي،  إن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي سجل 2.4% خلال العام المالي الماضي، مضيفة أن الربع الرابع سجل المعدل نفسه.

رانيا المشاط: الدولة اتبعت سياسة انكماشية على مستوى السياسات المالية والنقدية وذلك لدعم الاستقرار الاقتصادي

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي إلى أن الدولة اتبعت سياسة انكماشية على مستوى السياسات المالية والنقدية، وذلك لدعم الاستقرار الاقتصادي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق