OpenAI تجمع 6.6 مليار دولار في جولة تمويل جديدة

0 تعليق ارسل طباعة
علوم وتكنولوجيا الخميس, 3 أكتوبر, 2024 - 3:56 م

جمعت شركة OpenAI نحو 6.6 مليار دولار في جولة تمويل جديدة من المستثمرين، مما ضاعف قيمتها السوقية تقريبًا لتصل إلى 157 مليار دولار. ويُعتبر هذا التمويل الجديد أكبر صفقة لرأس المال الاستثماري في التاريخ، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال.

وقد انضم المستثمرون الجدد إلى OpenAI في وقت تسعى فيه الشركة للتحول من مؤسسة خيرية غير ربحية إلى شركة هادفة للربح تركز على تطوير المنتجات. ويشير تقرير موقع Axios إلى أنه في حال فشلت OpenAI في تحقيق الأرباح، فإن المستثمرين سيكون لديهم الحق في سحب تمويلهم.

يشار إلى أن التمويل ليس هو الشيء الوحيد الذي ينمو بالنسبة لـ OpenAI، فقد اجتذب تطبيق ChatGPT الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي 250 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا، ارتفاعًا من 200 مليون تم الإعلان عنها في نهاية أغسطس، و11 مليون مشترك مدفوع الأجر، ومعدل الاستخدام المرتفع جعل مسؤولي OpenAI يعتقدون أنه يجب عليهم رفع سعر الاشتراك في ChatGPT إلى 22 دولارًا شهريًا بحلول نهاية العام و44 دولارًا شهريًا في السنوات الخمس المقبلة.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : OpenAI تجمع 6.6 مليار دولار في جولة تمويل جديدة, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 04:18 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق