هيئة الأفلام تشارك في مهرجان بوسان الكوري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة الأفلام تشارك في مهرجان بوسان الكوري, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 07:39 مساءً

تشارك هيئة الأفلام في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024، الذي ينظَّم في مدينة بوسان، ثاني أكبر مدن كوريا الجنوبية، ويستمر حتى 11 أكتوبر الجاري.
ويُعدُّ المهرجان من أهم المهرجانات السينمائية في آسيا، وواحدًا من أكبر أسواق السينما في العالم، إذ يتضمَّن أقسامًا عدة للأفلام الروائية والوثائقية، كما يسهم في التعريف بكثيرٍ من المواهب الجديدة في القارة.
وحسبَ بيانٍ، نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، تهدف هيئة الأفلام من مشاركتها في المهرجان إلى تعزيز الروابط الثقافية والسينمائية بين السعودية وكوريا الجنوبية، وتوسيع آفاق التعاون الإبداعي بين البلدين، والترويج للمواهب والأفلام السعودية، ومواقع التصوير في البلاد، وبرامج ومبادرات الهيئة بشكلٍ عامٍّ، إلى جانب تبادل الأفكار والمعارف الثقافية والسينمائية.
وتتمثَّل المشاركة في جناحٍ خاصٍّ للهيئة خلال الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر، يضمُّ وفدًا من شركاء قطاع الأفلام السعودي، حيث سيُسهم ذلك في بناء علاقاتٍ وطيدةٍ ومستدامةٍ مع خبراء القطاع الكوريين، وتعزيز التعاون في إنتاج وعرض الأفلام بين البلدين، إضافةً إلى تعزيز العلاقات مع الجهات الدولية المشاركة في المهرجان، إذ يمثِّل هذا الحدث منصَّةً مهمةً لتوسيع شبكة التعاون مع المختصين العالميين في قطاع السينما.
وتأتي مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان بوسان السينمائي 2024، أيضًا، لإبراز الجهود المحلية في تنمية القطاع السينمائي، وتقديم السعودية بوصفها وجهةً مثاليةً لتصوير الأفلام، كما تعكس التزام الهيئة بالمشاركة في الفعاليات السينمائية الدولية، وترسيخ حضورها في المشهد السينمائي، وبناء شراكاتٍ استراتيجيةٍ مع جهاتٍ دوليةٍ، ما يعزِّز مكانتها في الساحة السينمائية العالمية.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق