إعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار والانتقال بين التخصصات والجامعات لمرحلة البكالوريوس

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار والانتقال بين التخصصات والجامعات لمرحلة البكالوريوس, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 10:35 مساءً

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخميس، نتائج طلبات إساءة الاختيار وطلبات الانتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2024-2025.

ونتائج الطلبات مخصصة للطلبة الذين "حققوا الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي للعام الجامعي الحالي 2024-2025 إضافة إلى توفر شاغر في أحد الخيارات الثلاث التي قاموا بوضعها في الطلب"، وفق بيان لوزارة التعليم العالي.

وبلغ إجمالي عدد طلبات إساءة الاختيار وطلبات الانتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى المقدمة 17779 طلبا، فيما بلغ عدد طلبة إساءة الاختيار الذين تم ترشيحهم للقبول (4170) طالباً وطالبة.

ووصل عدد طلبة إساءة الاختيار الذين لم يتم ترشيحهم للقبول نتيجةً لعدم توفر شواغر إلى (6395) طالباً وطالبة، في حين بلغ عدد الطلبة الذين تم (قبولهم إساءة اختيار أو نقلهم) في/ إلى خيارهم الأول بعد تحقيق معدل القبول التنافسي وتوفر الشاغر (6411).

وبلغ عدد الطلبة الذين تم (قبولهم إساءة اختيار أو نقلهم) في/ إلى خيارهم الثاني بعد تحقيق معدل القبول التنافسي وتوفر الشاغر (1805).

وبلغ عدد الطلبة الذين تم (قبولهم إساءة اختيار أو نقلهم) في/ إلى خيارهم الثالث بعد تحقيق معدل القبول التنافسي وتوفر الشاغر (834).

وبلغ عدد الطلبة المقبولين سابقا، والذين لم يتم نقلهم إلى أي من خياراتهم الثلاث نتيجة لعدم توفر شاغر(2334).

وقالت الوزارة إن وحدة تنسيق القبول الموحد سترسل رسائل نصية للطلبة بنتائج ترشيحهم على أرقام هواتفهم الخلوية المخزنة في طلبات التحاقهم، مع إمكانية معرفة النتائج عبر إلى الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد / قسم البكالوريوس.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق