هل تستطيع إيران الصمود أمام إسرائيل؟.. بالفيديو: الشليمي يجيب ..ويكشف موقف مجلس التعاون الخليجي من إيران والمليشيات المتحالفة معها

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل تستطيع إيران الصمود أمام إسرائيل؟.. بالفيديو: الشليمي يجيب ..ويكشف موقف مجلس التعاون الخليجي من إيران والمليشيات المتحالفة معها, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 12:36 مساءً

صحيفة المرصد: وجهة مذيع قناة التغيير العراقية، سؤالا للمحلل السياسي الكويتي فهد الشليمي، بشأن موقف مجلس التعاون الخليجي من الصراع الدائر في المنطقة.

ورد الشليمي بأن مجلس التعاون الخليجي يقف مع السيادة والشرعية للدول مع حكومة لبنان والسلطة الفلسطينية والحكومة الشرعية اليمنية.

وعندما واجهه المذيع بأن هؤلاء خارج الخدمة، رد الشليمي بأن ذلك بسبب المليشيات وأذرع إيران. 

وحول كيفية التعامل مع إيران، رد الشليمي بأن كفاءة إيران من خلال أذرعها قلت وهي تحت الضغط الآن، مؤكدا أن الخليج علاقته جيدة مع إيران. 

وأشار إلى أن إيران تعمل على توصيل رسائل لإسرائيل عبر السعودية والإمارات وقطر وتستخدم اللهجة الدبلوماسية الناعمة لعدم قدرتهم على الصمود ضد إسرائيل. 

وأضاف بأن إيران تصعد ليس للانتصار بل من أجل التفاوض، ويعيشوا حاليا على أعصابهم، لافتا إلى أنها حاليا تتفاوض لعدم استهداف مواقعها وسلامة العاصمة الإيرانية فقط وليس جبهاتها الأربعة في المنطقة كما في السابق.

وتوقع أن الضربات الإسرائيلية على إيران ستكون أشد وأقوى تأثيرا من إيران.

وفي سياق آخر أكد أن مجلس التعاون الخليجي لا يريد مشاكل لا مع إيران أو المجتمع الدولي، قائلا: إن الموارد النفطية تمر عبر مضيق هرمز وباب المندب فيهمهم العلاقة الطيبة مع إيران لكن الأهم أن تدرك طهران بأن المليشيات لن تحرر البلاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق