أعمال فنية لمواهب شبابية في معرض “بصمة إبداع” بالسويداء

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أعمال فنية لمواهب شبابية في معرض “بصمة إبداع” بالسويداء, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 04:01 مساءً

السويداء-سانا

قدم 22 شاباً وشابة من أصحاب المواهب أعمالاً فنية متنوعة ضمن معرض “بصمة إبداع ” الذي تستضيفه صالة ” ستدي زون ” في مدينة شهبا بالسويداء.

المعرض الذي يختتم اليوم احتوى نحو 50 لوحة مرسومة بمختلف التقانات جسد من خلالها المشاركون أفكارهم وما يجول في خواطرهم بموضوعات تتعلق بالطبيعة والطبيعة الصامتة وتصاميم الأزياء وغيرها.

وخلال حديث المشاركين بالمعرض لـ سانا الشبابية ذكر الشاب كنان المتني طالب إرشاد نفسي أنه رسم سبع لوحات بورتريه بالحبر الأزرق الذي يتطلب دقة كبيرة، وذلك في محاولة منه بأول معرض له لتعزيز التواصل مع متذوقي الفن والتعبير عن ذاته بلغة الفن.

وحاولت الشابة صبا الصحناوي الطالبة في كلية طب الأسنان كما بينت من خلال لوحة بالألوان الزيتية إظهار تقنية متطورة بطريقة العرض والتصميم وعكس هوايتها في هذا المجال وأفكارها من مواقف وتجارب عاشتها.

وعبر خمس لوحات جمعت الشابة سهود خداج بين الألوان الزيتية والخشبية والفحم مع تنويعها، كما أوضحت بموضوعات من الطبيعة والواقع المعاش أمام رغبتها بإيصال رسالة بريشتها في ثاني معرض تشارك به وخاصة كونها تحضر لدخول كلية الفنون الجميلة.

ووجدت الشابة ولاء سلوم التي تحضر أيضاً لدخول كلية الفنون الجميلة بالمعرض فرصة لها للانطلاق وتحفيزها للعمل بشكل أكبر، حيث عرضت فيه أعمالاً باستخدام قلم الرصاص والألوان الخشبية.

“ما كنت أتمناه في طفولتي من رؤية نفسي أرسم وأشارك في معارض ” هذا ما قالته الشابة نتالي الشاعر التي قدمت لوحة رسمت خلالها البحر بما يحمله من دلالات ومعان.

ووفقاً للفنان التشكيلي الشاب بشار صعب المشرف على المعرض فإنه يأتي دعماً للمواهب الشابة، وتتويجاً لما تعلمه بعضهم أكاديمياً في مجال الرسم، ومنهم المقبلون للتسجيل في كليتي الفنون الجميلة وهندسة العمارة.

 عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق