مارى باى باي .. الجميلة التي تعمدت تشويه نفسها

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مارى باى باي .. الجميلة التي تعمدت تشويه نفسها, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 03:30 صباحاً

وكانت تتعمد أن تختفي وقت فقرتها مما جعل زملائها يطلقون عليها "ماري باباي" فقد كانت الراقصات فى تلك الفترة اغلبهن من الاجنبيات ، لذلك كن يعبرن عن غيابها عندما تسأل عليها بديعة ب"ماري ماري باباي"

ولدت بهيجة محمد علي  29 يوليو 1917 كانت مليئة بالتحديات ، فقد وقعت فى حب رجل يكبرها بخمس سنوات وهي صغيرة فى السن ، وكان يعمل فى السجن واجتهد ان يأتي لها بعمل معه ، وبالفعل تزوجته وعملت معه في سجن النساء ، لم يستمر هدوء الحياة كثيرا، إذ دبت الخلافات بين الزوجين، وعندما استحالت الحياة بينهما طلبت الانفصال، وفي العام نفسه قررت ترك العمل بسجن النساء بعد 10 سنوات.

و عملت كراقصة في الأفراح، وكانت بدايتها في السينما غير متوقعة، حيث طلبت من يوسف وهبي الظهور في أحد أفلامه ، و أسند لها دور كومبارس في فيلم "المهرج الكبير"، ومن هنا بدأت مسيرتها الفنية.

ثم انتقلت إلى المسرح حيث تعاونت مع ثلاثي أضواء المسرح وفؤاد المهندس ، للأسف تعمدت ماري ان تحبس نفسها فى ادوار الفتاة الدميمة وهذه كانت رغبتها ، فهي لم تكن بهذا القبح التى تصوره تلعيقات الممثلين الكوميدية عليها ، هي فقط كانت تتمتع بجسد ضخم نوعا ما ولكن هذا لم يكن ليحصرها في تلك الصورة ومن أبرز أعمالها السينمائية فيلم "كيلو 99"، "عاشور قلب الأسد"، و"إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين". كان آخر أفلامها "حب من ثلاثة أطراف" عام 1997. ومن أبرز مشاهدها كانت في فيلم "مطاردة غرامية" مع عبد المنعم مدبولي.

خلال مسيرتها، قدمت حوالي 28 فيلمًا، منها "المهرج الكبير" و"الآنسة ماما" و"مطاردة غرامية". رغم صغر حجم أدوارها، كانت ماري مناضلة في مجال الفن، حيث شاركت في اعتصام للممثلين ضد قانون النقابات الفنية رقم 103 في عام 1987.

وقفت الفنانة الراحلة بجانب كبار نجوم الزمن الجميل أمثال إسماعيل ياسين، ومحمود المليجي، وعبدالفتاح القصري، وكانت رغم ملامحها الحادة، وصوتها الغليظ، مصدرا للبهجة ولديها حضور لافت على الشاشة.

ظهرت الممثلة ماري باي باي، في مشهد أمام الفنان عادل إمام في فيلم "البحث عن فضيحة"، حيث قدمت دور السكرتيرة، التي رآها الزعيم من الخلف عند زيارته الأولى للقاهرة، ووجد امرأة ذات شعر أصفر لافت للنظر، ولكن بمجرد استدارتها يجد امرأة ليست بالقدر الذي تمناه، اعتادت على تغيير "باروكات الشعر".

من أشهر المواقف الكوميدية التي أدتها ماري باي باي، معاكسة الدكتور خشبة أو عبد المنعم مدبولي، خلال فيلم مطاردة غرامية،  حيث قتال لها:"مدام بوز جزمتك بيدل على أنوثة طاغية.. وكعبها بيدل على رقة قلبك"، وعندما رفع رأسه وفوجئ بشكلها فيقول: "متشكر أوي ياخالتي" لتول له:"خالتك إيه يامتوحش.. ياعسكري".

وقدمت ماري باي باي، عددًا من الأفلام ما يقرب من 50 عملاً فنيًا حتى رحيلها في 5 اكتوبر عام 1997، منها "زوجة من باريس"، "مطاردة غرامية"، "أهلا يا كابتن"، "إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين"، "النمر"، "الآنسة ماما".

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق