رجال "حرمو" يتربصون بالمحرضين على الهجرة نحو سبتة يوم 15 شتنبر

أخبارنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رجال "حرمو" يتربصون بالمحرضين على الهجرة نحو سبتة يوم 15 شتنبر, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 10:45 مساءً

أخبارنا المغربية - تطوان

تمكنت عناصر الدرك الملكي بتطوان، بتنسيق مع كل من الدرك الملكي بتاوريرت، بن أحمد، سيدي رحال برشيد، سيدي سليمان، العيون الشرقية، وواد لو، التابعة لجهويات سطات، مكناس، وجدة، صبيحة أمس الإثنين، من ضبط وتوقيف مجموعة من المحرضين على الهجرة غير الشرعية والهجوم الجماعي نحو مدينة سبتة المحتلة عبر تطبيقات "واتساب" و"تيك توك"، وقد حدد المحرضون تاريخ هذه العملية في 15 شتنبر 2024.

تم إخضاع الموقوفين لتحقيق قضائي معمق تحت إشراف النيابة العامة بتطوان، مما أسفر عن تحديد هويات شركاء آخرين متورطين في عملية التحريض.

وأوضحت مصادر مطلعة أن جهاز الدرك الملكي عزز أبحاثه باستخدام تقنيات حديثة، تحت إشراف المصلحة المركزية للأبحاث القضائية للدرك الملكي بالرباط. هذه التقنيات ساعدت في تحديد هويات مشرفي مجموعات "واتساب" وأصحاب صفحات "تيك توك" خلال وقت وجيز.

وتجدر الإشارة إلى أن الأبحاث والتحريات القضائية ما زالت مستمرة لتوقيف كل من له علاقة بعملية التحريض على الهجرة عبر تراب المملكة.

ووفق نفس المصدر، فإن المعنيين بالأمر تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بإشراف النيابة العامة بتطوان، بهدف تعميق التحقيق ومعرفة ظروف وملابسات هذه الجريمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق