الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 11 جنديا باشتباكات مع حزب الله

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 11 جنديا باشتباكات مع حزب الله, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 10:50 مساءً

وقال متحدث الجيش الإسرائيلي، في مؤتمر صحفي، اليوم السبت: "لهذه الحرب ثمن باهظ حيث قتل 9 من جنودنا في مواجهات مع المخربين وجنديان بالأمس جراء سقوط طائرة مسيرة أطلقت من العراق".

وأضاف أن "إسرائيل تعمل بتصميم وإصرار على تدمير البنى التحتية لحزب الله وإعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه قتل اثنين من كبار أعضاء الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية العاملة في لبنان.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: "ضرب سلاح الجو الإسرائيلي وقضى على الإرهابي محمد حسين علي المحمود، المسؤول عن تنفيذ عمليات "حماس" في لبنان، وقاد الأنشطة الإرهابية في الضفة الغربية، ونتيجة لغارة جوية إضافية في منطقة طرابلس في لبنان، تم القضاء على الإرهابي سعيد علاء نايف علي، القيادي في الجناح العسكري لحركة "حماس"".

وأضاف البيان أن محمد المحمود كان متورطا في توريد الأسلحة، التي استخدمت فيما بعد لشن هجمات صاروخية على الأراضي الإسرائيلية، وسعيد علي، كان يقوم بتجنيد مقاتلين لحركة "حماس" في لبنان، وقام أيضا بتنظيم هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

يأتي ذلك فيما يتواصل الاستهداف المتبادل جنوبي لبنان، بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، حيث يتبادل الجانبان القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

نقلا عن sputniknews

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق