23:32 متفرقات الفيضانات تغمر مدينة شيانغ ماي السياحية شمال تايلاند

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
23:32 متفرقات الفيضانات تغمر مدينة شيانغ ماي السياحية شمال تايلاند, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 12:00 صباحاً

غمرت مياه الفيضانات مدينة شيانغ ماي، المدينة الشمالية الشهيرة بالسياح في تايلاند، بعد أن فاض نهرها الرئيسي عن ضفتيه بعد هطول أمطار موسمية غزيرة، وأمرت السلطات بإخلاء بعض المناطق وقالت إنها تعمل على ضخ المياه خارج المناطق السكنية وإزالة العوائق من مجاري المياه والصرف الصحي للمساعدة في انحسار المياه بشكل أسرع.


أقيمت عشرات الملاجئ في مختلف أنحاء المدينة لإيواء السكان الذين غمرت المياه منازلهم. وقالت حكومة مدينة شيانغ ماي إن منسوب المياه في نهر بينج، الذي يمتد على طول الحافة الشرقية للمدينة، وصل إلى مستويات عالية للغاية ويرتفع منذ يوم الجمعة، ومع ذلك، توقع مكتب الري الإقليمي يوم السبت أن منسوب المياه من المرجح أن يظل مستقرا ويتراجع إلى المعدل الطبيعي في حوالي خمسة أيام، وذكرت وسائل إعلام تايلاندية أن جهود إجلاء الأفيال والحيوانات الأخرى من عدة محميات وحدائق على مشارف المدينة مستمرة يوم السبت. وتم نقل نحو 125 فيلا إلى جانب حيوانات أخرى من حديقة الأفيال الطبيعية، حيث هرب البعض منها بمفردهم بحثا عن أرض مرتفعة. وغمرت المياه نحو 10 ملاجئ للحيوانات في المنطقة، وقال حاكم مدينة شيانغ ماي نيرات بونجسيتافورن إن الفيضانات الأخيرة، وهي الثانية خلال ستة أسابيع، تجاوزت التوقعات.
أوقفت شركة السكك الحديدية الحكومية في تايلاند خدماتها إلى شيانغ ماي، حيث تنتهي القطارات على الخط الشمالي من بانكوك في لامبانج، على بعد حوالي ساعة ونصف بالسيارة إلى الجنوب. وقال مطار شيانغ ماي الدولي إنه يعمل كالمعتاد يوم السبت.
أفادت تقارير بوقوع فيضانات في 20 مقاطعة تايلاندية يوم السبت، معظمها في الشمال. وقالت إدارة الوقاية من الكوارث والتخفيف من آثارها إن 49 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 28 آخرون في الفيضانات منذ آب، وفي العاصمة التايلاندية بانكوك، أعلنت الحكومة يوم السبت أنها ستسمح بتدفق المزيد من المياه من سد تشاو فرايا في إقليم تشاي نات بوسط البلاد على مدى الأيام السبعة المقبلة، حيث يخاطر السد بتجاوز سعته. وقد يؤثر تدفق المياه على السكان الذين يعيشون في اتجاه مجرى النهر بالقرب من المجاري المائية في المنطقة الوسطى في تايلاند، بما في ذلك بانكوك والمناطق المحيطة بها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق