الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم الأحد.. أجواء خريفية وسحب منخفضة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم الأحد.. أجواء خريفية وسحب منخفضة, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 09:34 صباحاً

هيئة الارصاد الجوية، أعلنت في بيان لها، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، حيث أكدت استمرار الطقس الخريفي المعتدل على معظم أنحاء الجمهورية. 

بحسب البيان الصادر عن هيئة الارصاد الجوية، يتوقع أن تتكون السحب المتوسطة والمنخفضة على مناطق من شمال البلاد، مما يسهم في تلطيف الأجواء خلال ساعات النهار، بينما تستمر درجات الحرارة في نطاق معتدل في معظم المحافظات.

توقعات درجات الحرارة 

وفقًا للنشرة الجوية الصادرة من هيئة الارصاد الجوية، جاءت درجات الحرارة المتوقعة على مدن ومحافظات الجمهورية كما يلي:

القاهرة: العظمى 30 والصغرى 21

6 أكتوبر: العظمى 30 والصغرى 20

الإسكندرية: العظمى 29 والصغرى 20

شرم الشيخ: العظمى 34 والصغرى 25

أسوان: العظمى 38 والصغرى 23

الشبورة المائية وتأثيراتها 

من ناحية أخرى، أشارت خرائط الطقس إلى تكوّن الشبورة المائية الخفيفة في ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة، وخاصة القريبة من المسطحات المائية. 

وتوقع البيان أن تكون الشبورة كثيفة على بعض المناطق في السواحل الشمالية، شمال ووسط سيناء، ومدن القناة، ما يستدعي الحذر أثناء القيادة في هذه المناطق. ونبهت الهيئة قائدي السيارات إلى ضرورة توخي الحذر والالتزام بتعليمات السرعة لتفادي أي حوادث ناتجة عن انخفاض الرؤية بسبب الشبورة.

استمرار الأجواء المعتدلة 

الطقس خلال فترة النهار سيظل لطيفًا بشكل عام، حيث تساعد السحب المتوسطة والمنخفضة على تلطيف درجات الحرارة في مناطق متفرقة من شمال البلاد، بينما يميل الطقس إلى البرودة قليلاً في ساعات الليل والصباح الباكر، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء المعتدلة حتى نهاية الأسبوع، حيث أشارت الهيئة إلى أن درجات الحرارة قد تبدأ في الانخفاض التدريجي مع اقتراب منتصف أكتوبر.

من جهة أخرى، ذكرت الهيئة أن التوقيت الشتوي سيتم تطبيقه رسميًا بدءًا من يوم الخميس الأخير في شهر أكتوبر، حيث ستتأخر الساعة لمدة 60 دقيقة، مما يعزز من أجواء البرودة المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

تقلبات جوية محتملة

ورغم استقرار الطقس نسبيًا خلال الأيام القليلة المقبلة، إلا أن الهيئة لم تستبعد احتمالية حدوث تقلبات جوية مع نهاية الشهر الجاري، خاصة مع توقعات بانخفاض في درجات الحرارة وهبوب رياح نشطة، قد تصاحبها أمطار خفيفة على بعض المناطق الشمالية.
في الختام، يُنصح المواطنين بمتابعة تحديثات النشرات الجوية بشكل دوري، واتباع الإرشادات المتعلقة بالقيادة والاحتياطات اللازمة للتعامل مع الشبورة المائية في ساعات الصباح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق