الطيور المهاجرة ترد الجميل فى ذكرى إنتصارات أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الطيور المهاجرة ترد الجميل فى ذكرى إنتصارات أكتوبر, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 03:31 مساءً

الحدث الضخم يقام فى ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع مؤسسة مجدى يعقوب للقلب..حيث ينظم الاتحاد العام للمصريين حفله الخيري الكبير يتقدمه البروفيسور د. محدي يعقوب علي شرف الحضور ويحضره نخبة من المهتمين بالاعمال الخيرية والإنسانية ورجال الأعمال العرب والامريكان ونخبة من أبناء الجاليات المصرية والعربية.

ويشهد الحفل تقديم مساهمات من عدد من رجال الأعمال والشركات في أمريكا لدعم إنشاء وتجهيز المستشفي وتوقع رأفت صليب رئيس الاتحادالعام للمصريين في الخارج فرع الولاياتالمتحدهالامريكيه ان يتم جمع مايعادل 15 مليون جنيه مصري وأضاف أن هذا الحفل تم الإعداد له منذ فترة طويلة ويعد مناسبة لتعريف المواطنين المصريين في امريكا بأنشطة هذا الصرح العظيم الذي يعتمد علي فلسفة التطوير المجتمعي، ويقوم بتدريب الأطباء الشباب وتطوير الأبحاث العلمية في مجال أمراض القلب باستخدام أحدث الأساليب لإجراء العمليات الجراحية .

أهداء من د. يعقوب

أوضح رأفت أن البروفيسور د. مجدي يعقوب سيقوم بالتوقيع علي 20 كتاب يحكي قصة حياته في العمل الطبي والإنساني لأول المشاركين في هذا العمل الخيري، كما أن الدعوات تتم من الآن لنخبة المجتمع الامريكي للمشاركة في هذا العمل الذي يعد مساهمة حقيقية من الاتحاد العام في استكمال الصروح الطبية الهامه قي مصر والتي تخدم المصريين بشكل عام ومستشفي الدكتور مجدي يعقوب للقلب في أسوان بشكل خاص.

عمليات بدون مقابل

قال عصام يوسف عضو مجلس إدارة الاتحاد العام المصريين في الولايات المتحده الامريكيه أن  التبرعات  التي سوف تقدم الي المستشفي سوف تعمل  علي توفير العلاج المجاني وإجراء  ألاف العمليات الجراحية سنويا لمرضي القلب في مصر والعالم العربي وتحديدا الأطفال.. حيث يخصص المستشفي الجديد 70% من عملياته لهم دون مقابل.

واضاف اتمني تحقيق أرقامآ جيدة من التبرعات لكي تكون الاستفادة لصالح المستشفي  وتحقق الغرض من المناسبة.

وأشار أن الحفل الخيري من المناسبات الهامة للاتحاد العام للمصريين في الخارج. وانه يتمني أن يصاحبه حضور مكثف للمشاركة في عمل انساني كبير فالشرف كل الشرف أن ينظم الاتحاد العام للمصريين في الولايات المتحدة الأمريكية هذا العمل العظيم خصوصا.

 وكان الإتحاد العام للمصريين في الخارج في امريكا قد شكل لجنة للتحضير لهذا الحدث الهام علي مستوي كافة الولايات  المتحدة الأمريكية للعمل علي دعوة  الراغبين في الإسهام والمشاركة في هذا الحدث الكبير، ومن الجدير بالذكر أن أعضاء الهيئة التأسيسية بالكامل في شتي الولايات الأمريكيه تبذل جهدا كبيرا لجذب المتبرعين لهذا العمل الخيري وقد تم تشكيل لجنة لهذا العمل برئاسة السيد رئيس الاتحاد ومساعدية م. هشام ستيته من لوس انجلوس، م. عصام يوسف في نيويورك  و اشرف عزيز، م. هشام جابر، م. عصام اسكندر، د. شيرين النجار، م. محب رياض، أ. ميرا فيكتور، د.عصام عطوه، أ.صمويل المراغي ولفيف من الاعضاء من مختلف الولايات الأمريكيه للتحضير لهذا العمل الكبير الذي يتمني الجميع أن يعود بالخير علي مصر وأهلها .

وزير الخارجية يوجه بالتطوير الهيكلى
للوزارة والاستجابة لأولويات العمل الوطنى التنموى
إنشاء وحدة خاصة بالاقتصاد لجذب الاستثمارات الأجنبية

كتبت- رضوى السيسى:
وجه الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتطوير الهيكلي للوزارة والاستجابة لأولويات العمل الوطني التنموي من خلال إنشاء وحدة للتطوير المؤسسي تكون معنية بدراسة وتطوير الجوانب ذات الصلة بعمل الوزارة وإعادة تعريف أدوار ومهام قطاعاتها، وتبني التحول الرقمي والرقمنة، والعمل على تشجيع شباب الدبلوماسيين المصريين من الجيل الجديد.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير،السبت، مع القيادات الجديدة لوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج من السادة السفراء مساعدي الوزير بالقطاعات الفنية والجغرافية. وذلك لبحث تعزيز آليات العمل الدبلوماسي بما يحقق المصالح الوطنية.

ونوه عبد العاطي بأهمية العمل على تنشيط دور القطاعات الفنية والجغرافية بالوزارة، ومواصلة التنسيق بصورة حثيثة مع الجهات الوطنية التي تتقاطع اختصاصاتها مع اختصاصات الوزارة.. مشجعاً قيادات الوزارة علي طرح مقترحات جديدة وأفكار خلاقة لتطوير العمل، وعرض رؤيتهم حول تطوير الأداء استجابة لأولويات الدولة المصرية.

كما وجه الوزير بإنشاء وحدة معنية بالاقتصاد المصري والاستثمار تختص بدعم الجهود المبذولة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالتنسيق مع الجهات الوطنية المعنية، مشدداً علي أهمية التركيز علي خدمة جهود التنمية الاقتصادية للدولة، وتوجيه سفارات مصر بالخارج بتعزيز معدلات التبادل التجاري والتدفق الاستثماري، والاستمرار في شرح الإجراءات الطموحة التي اتخذتها الدولة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأكد وزير الخارجية علي أهمية رعاية شئون المواطنين المصريين بالخارج كأولوية متقدمة، وتطوير الخدمات القنصلية المقدمة لهم.

.. ويؤكد على دور البرلمان
فى صياغة التشريعات ذات الصلة بحقوق الإنسان

أكد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة رئيس اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، الدور الهام الذي يقوم به البرلمان المصري ولجنة حقوق الإنسان في صياغة وتطوير التشريعات الوطنية ذات الصلة بحقوق الإنسان والحريات العامة بما يتسق مع نص الدستور المصري فيما يتعلق بالحقوق والحريات.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية أمس للنائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب.

وأشار الوزير الدكتور عبد العاطي إلي الأهمية التي يوليها للحوار والتشاور بين اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لمتابعة التنفيذ الأمثل والفعال للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في كافة محاورها، وكذا الإعداد للمراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان والمقرر عقدها في جنيف في يناير القادم.

تهنئة الاتحاد العام للمصريين فى الخارج
بمناسبة ذكرى إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة

قدم الاتحاد العام للمصريين في الخارج برئاسة المهندس اسماعيل احمد علي والأمين العام والنواب و أعضاء مجلس الإدارة و رؤساء الفروع والمدراء بخالص التهاني إلي الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية جمهورية مصر العربية والقائد الأعلي للقوات المسلحه وإلي أبطال القوات المسلحة وأبناء مصر في الخارج والشعب المصري الحبيب بمناسبة ذكري إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وقال المهندس اسماعيل إن حرب أكتوبر المجيدة أكدت أن القوات المسلحة المصرية هي الدرع الواقي والحصن الحصين للشعب المصري من أي تهديد يهدد أمنه وشرفه وكرامته، الحرب التي سطرت خلالها القوات المسلحة بكافة أسلحتها تاريخاً مجيداً بدماء وشجاعة رجالها، وسجلت في صفحات التاريخ أيام فخري وعزةي لكل المصريين، وأكدت علي عزم المصريين وقدرتهم علي الانتصار.

الجالية المصرية في لندن تحتفل
بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة

أقامت السفارة المصرية في لندن حفلها السنوي بمناسبة ذكري إنتصارات حرب السادس من أكتوبر 1973 حيث استطاع  الجيش المصري عبور قناة السويس  واجتياز خط بارليف المنيع، والذي كان يعد اختراقه شيء شبه مستحيل حتي اعتقد العدو أنه حصنه الحصين، ولكن بالحكمة والقيادة المصرية الباسلة والجنود الأوفياء الذين لم يهابوا الموت استطاعوا عبور الخط المنيع ورفعوا راية مصر وحققوا الإنتصار، واستعادوا الأرض المحتلة بسيناء، ولذلك يحتفل المصريين بهذه المناسبة الوطنية كل عام، وقد أقيم الاحتفال برئاسة العميد عصام عثمان الملحق العسكري المصري بالمملكة المتحدة بحضور السفير شريف كامل - سفير مصر لدي المملكة المتحدة وحرمه والقنصل العام السفير محمد ابو الخير.

كما حضره عدد كبير من السفراء والملحقين العسكريين لعدد كبير من الدول العربية والاجنبية الشقيقة والصديقة وكذلك العديد من ممثلي البعثات الدبلوماسية ورؤساء وأعضاء المكاتب الفنية بالسفارة المصرية ورموز الجالية المصرية وشخصيات هامة من المملكة المتحدة.

شارك في الاحتفال الذي أقيم بأحد فنادق الكبري بالعاصمة لندن عدد كبير من وزارات الدفاع والخارجية ونواب البرلمان البريطاني
وكان من بين الحضور م. مرفت خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين في بريطانيا التي أشادت بالحفل وبالتنظيم الرائع، كما حضر مجدي عباس رئيس جمعية الجاليه المصريه بلندن، د. إسماعيل غيته رئيس الجالية المصرية بإسكتلندا وعبد الله هلال رئيس الرابطة النوبية بلندن.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق