”الحوثي نهبنا يا رسول الله”.. هاشتاغ يمني يعبر عن معاناة الشعب مع المولد النبوي وافعال الحوثيين فيه

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
”الحوثي نهبنا يا رسول الله”.. هاشتاغ يمني يعبر عن معاناة الشعب مع المولد النبوي وافعال الحوثيين فيه, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 01:04 صباحاً

أطلق مواطنون في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي حملة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، عبروا فيها عن سخطهم من الممارسات التعسفية التي تمارسها المليشيا بحقهم، والتي تتمثل بشكل أساسي في فرض جبايات وإتاوات باهظة على المواطنين تحت مسميات مختلفة.

وجاءت هذه الحملة تزامناً مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف، والتي يستغلها الحوثيون عادةً لزيادة الضغوط على المواطنين وجباية الأموال منهم بحجة دعم الاحتفالات الدينية، الأمر الذي أثار حفيظة الكثيرين ودفعهم للتعبير عن غضبهم.

وقد أطلق الناشطون على هذه الحملة هاشتاغ "#الحوثي_نهبنا_يا_رسول_الله" للتعبير عن استياءهم من استغلال المليشيا لمقدسات الدين الإسلامي لخدمة أهدافها الخاصة ونهب أموال الشعب.

وفي سياق متصل، أكد مدير المركز الإعلامي بألوية العمالقة الجنوبية، أصيل السقلدي، على ما يتعرض له المواطنون في مناطق سيطرة الحوثي من جبايات وإتاوات، مشيراً إلى أن هذه الممارسات أصبحت تمثل عبئاً كبيراً على كاهل المواطنين، ودعت المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف هذه الانتهاكات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق