الكشف عن اسم دواء يعمل على تأخير الشيخوخة وإطالة العمر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكشف عن اسم دواء يعمل على تأخير الشيخوخة وإطالة العمر, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 12:40 مساءً

ترجمة حصرية: كشف باحثون عن دواء يسمى "سيروليموس أو الراباميسين" يعمل على تأخير الشيخوخة ويطيل العمر.

وبحسب صحيفة "فوكس نيوز ديجيتال"، قالت أستاذة أبحاث الشيخوخة الصحية والخرف في مدير مركز طول العمر الصحي بالجامعة الوطنية في سنغافورة الدكتورة أندريا ب. ماير: "من خلال استهداف مسار رئيسي (mTOR) في الخلايا، أظهر هذا الدواء قدرته على إطالة عمر الحيوانات وقد يكون مفيدًا في الوقاية من الأمراض المرتبطة بالعمر لدى البشر".

ووجدت المراجعة، التي نشرت في مجلة "لانسيت هيلثي لونجيفيتي"، أن الدواء يحسن من آثار الشيخوخة على الجلد.

وأضافت ماير: "أن الدواء ومشتقاته يعمل على تحسين وظائف المناعة والقلب والأوعية الدموية لدى الأفراد الأصحاء أو الأفراد الذين يعانون من أمراض مرتبطة بالشيخوخة".

من جهته قال دانييل توفيق، عالم الأحياء الجزيئية والمؤسس المشارك لـ Healthspan، وهي عيادة طبية رقمية تركز على العلاجات المضادة للشيخوخة وتعزيز طول العمر، إن فريقه يستخدم الراباميسين للمساعدة في إبطاء معدل الشيخوخة. 

وقال باحثون إنه يمكن للراباميسين إبطاء عملية الشيخوخة على مستوى الأنسجة، مما يساعد في الحفاظ على وظائف الأعضاء والصحة العامة مع تقدمنا ​​في السن.

وفي الولايات المتحدة، تمت الموافقة على الراباميسين من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) لخصائصه المثبطة للمناعة لدى المرضى الذين خضعوا لعمليات زرع الكلى وبعض أنواع السرطان، لكن لم تتم الموافقة على استخدامه كدواء مضاد للشيخوخة.  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق