كتيبة الدوريات الكبرى تقاوم «الأخضر»

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كتيبة الدوريات الكبرى تقاوم «الأخضر», اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 08:21 مساءً

يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الخميس في جدة، 11 لاعبًا من الدوريات الخمسة الكبرى استدعاهم المنتخب الياباني، ضيف «الأخضر» في ثالث جولات الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.
وتزخر قائمة الـ 27 لاعبًا الذين اختارهم المدرب الياباني هاجيمي مورياسو بأسماء تنشط في ملاعب الدوري الإنجليزي، وكذلك الألماني والإسباني والإيطالي والفرنسي.
وترفد هذه المسابقات، التي يُطلَق عليها عالميًا دوريات كرة القدم الخمسة الكبرى، صفوف «الساموراي» بحارس مرمى، وقلب دفاع، وظهير، ولاعبَي وسط، وستة أجنحة.
ويمتلك مورياسو جناحين تُقدّر القيمة السوقية لكلٍ منهما بنحو 50 مليون يورو، ما يجعلهما الأغلى بين عناصر منتخبهما، وهما كاورو ميتوما، من برايتون آند هوف ألبيون الإنجليزي، وتاكيفوسا كوبو، من ريال سوسيداد الإسباني. بينما يعهد المدرب بشارة القيادة لواتارا إيندو، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، الذي يجاوره دوليًا دايشي كامادا، لاعب وسط كريستال بالاس الإنجليزي.
وفضلًا عن ميتوما وكوبو، يعتمد الهجوم الياباني على تاكومي مينامينو، جناح موناكو الفرنسي، الذي يشارك إيندو حمل شارة القيادة ويجيد أيضًا اللعب في خط الوسط.
ويذود زيون سوزوكي، حارس مرمى بارما الإيطالي، عن شباك «الساموراي»، فيما يقود كو إيتاكورا، من بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، خط الدفاع، الذي يضم يوكيناري سوجاوارا، ظهير أيمن ساوثهامبتون الإنجليزي.
ويعزّز جونيا إيتو وكايتو ناكامورا، من ريمس الفرنسي، خيارات المدرب مورياسو الهجومية على طرفي الملعب، التي تشمل ريتسو دوان، من فرايبورج الألماني.
ولتشكيل قائمته، استدعى مورياسو 5 لاعبين من الدوري الياباني، و3 من البلجيكي، واثنين من كلٍ من الدوري الإسكتلندي والهولندي و«التشامبيونشيب» الإنجليزي، ولاعبًا من الدوري البرتغالي، وآخر من السويسري.
ويتصدر «الساموراي» المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية، برصيد ست نقاط، ويحتل «الأخضر» السعودي المركز الثاني، بـ 4 نقاط، يليه البحرين وإندونيسيا وأستراليا والصين، على الترتيب.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق