" بن غاطي": لا نية لطرح أسهمنا للاكتتاب العام حالياً ونسعى للتوسع بالسعودية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
" بن غاطي": لا نية لطرح أسهمنا للاكتتاب العام حالياً ونسعى للتوسع بالسعودية, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 11:44 صباحاً

دبي - مباشر: قال محمد بن غاطي، رئيس مجلس إدارة شركة "بن غاطي" للتطوير العقاري، في تصريحات إعلامية، إن شركته عائلية ولا توجد نية حالياً لطرح أسهمنا في سوق الأوراق المالية لا سيما وأن التدفقات النقدية تسير بشكل صحي، مشيرا إلى أن ذلك لا يمنع أن تدرس شركته ذات الأمر بالمستقبل.

وحول خطط نية التوسع خارج إمارة دبي، أوضح بن غاطي، إن الشركة افتتحت مكتبا في مدينة الرياض السعودية كخطوة أولى لها باعتبارها سوقًا واعدا، مبينا نية الشركة القوية لاقتناص فرص الاستثمار بقطاع التطوير العقاري بالسعودية.

وكشف بن غاطي، عن استهدافها توسيع حجم أعمالها عبر مضاعفة محفظة مشاريعها مرة ونصف خلال الثمانية عشر شهرًا المقبلة لتصل نحو 100 مليار درهم مقارنة بنحو 40 مليار درهم في الوقت الراهن، مشيراً إلى أنها تستهدف التوسع بالسعودية.

وأوضح أن "التدفقات النقدية" للمشاريع التي سيتم تسليمها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة فقط تتجاوز مليار دولار (3.67 مليارات درهم).

وبين بن غاطي، أن الشركة اشترت أراضي في شتى أنحاء دبي في المناطق الرئيسية والاستراتيجية بما في ذلك نخلة جميرا ومنطقة الخليج التجاري، مضيفًا أن بنك الأراضي المملوك للشركة حاليًا يكفي عامين ونصف إلى ثلاثة أعوام، فيما يتم العمل باستمرار على توسيع نطاق محفظة الأراضي.

يشار إلى أن ناسداك دبي، شهدت خلال مارس الماضي، إدراج أول للصكوك بقيمة 300 مليون دولار أمريكي من قبل شركة "بن غاطي القابضة"، في البورصة المالية الدولية على مستوى المنطقة.

ويشتمل هذا الإدراج على عائد بقيمة 9.625 بالمائة واستحقاق في عام 2027، ما يعكس التخطيط المالي الإستراتيجي لدى شركة "بن غاطي"، والتزامها بتقديم فرص استثمارية جذابة.

وفاقت طلبات الاكتتاب المستوى المستهدف أكثر من مرتين ، مع تسعيرها بشكل تنافسي بفارق 30 نقطة أساس نتيجة لطلب المستثمرين بناءً على الحملات الترويجية التي نظمتها "بن غاطي" للمستثمرين.

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال أبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

ترشيحات:

"بن غاطي" الإماراتية تخطط لاستثمار 30 مليار درهم خلال عامين

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق