الأجهزة الأمنية تتمكن من ضبط 40 مليون حصيلة غسيل أموال

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأجهزة الأمنية تتمكن من ضبط 40 مليون حصيلة غسيل أموال, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 12:56 مساءً

تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية من ضبط 40 مليون حصيلة غسيل أموال بحوزة عنصرين إجراميين، بالإضافة إلى القبض على دجال ادعى قدرته على العلاج الروحاني.

 

تفاصيل ضبط 40 مليون حصيلة غسيل أموال

إضطلعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية"، لقيامهما بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولتهما إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق الأنشطة التجارية - شراء العقارات والسيارات.
وقد قدرت أفعال الغسل بـ (40 مليون جنيه تقريباً)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق حول الحادث.

ضبط 80 مليون غسيل أموال

جاء ذلك بعد إضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة القاهرة) لقيامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامى فى مجال التحويلات المالية من وإلى خارج البلاد بنظام المقاصة والإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية ، ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء الوحدات السكنية والإدارية – تأسيس الشركات والأنشطة التجارية - شراء السيارات).
وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بمبلغ (80 مليون جنيه)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق.

ضبط دجال أدعى قدرته على العلاج الروحاني

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" – مقيم بمحافظة كفرالشيخ) بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال إدعاء قدرته على مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة الدقى بمحافظة الجيزة، وبحوزته (الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل - هاتف محمول " تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، حيث تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق حول الحادث.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق