محافظ الجيزة: وصول كسارات تحويل مخلفات الهدم  بميناء سفاجا 

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الجيزة: وصول كسارات تحويل مخلفات الهدم  بميناء سفاجا , اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 02:14 مساءً

و بدأت المحافظة أولي خطوات تنفيذ ذلك المشروع الواعد حيث وصلت عبر ميناء سفاجا الكسارات العملاقة التي سيتم من خلالها تحويل مخلفات الهدم الي بلدورات وانترلوك يمكن استخدامه في رصف ودعم الشوارع وارصفة المشاة بها . 

و اكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة أن المشروع يأتي في اطار الاستراتيجية الجديدة التي تنفذها الدولة لتطوير البنية التحتية اللازمة للتعامل مع مخلفات البناء والهدم طبقاً لأفضل الممارسات الدولية واستخدام الكسارات الثابتة والمتنقلة الحديثة للقضاء على الكميات المتراكمة ، وإنشاء مصانع إعادة استخدام ناتج تدوير هذه المخلفات فى مشروعات البناء استناداً الي الدراسات البيئية والقياسية ذات الصلة والتجارب العملية . 

وأشار النجار انه عقب نجاح التجربة سيتم الاعلان للمواطنين عن تخصيص أماكن محددة لإلقاء مخلفات الرتش بها بدلآ من إلقاءها من قبل المخالفين بالشوارع والطرق الرئيسية الأمر الذي يعكس مظهراً غير حضارياً ويكبد المحافظة مخصصات مالية نظير رفع المخلفات ويقع بالعقوبات القانونية علي المخالفين ايضا . 

أشار الي ان مخلفات الهدم والبناء سيتم تعظيم الاستفادة الاقتصادية منها بدلاً من ان تشكل عبئا علي المحافظة ستكون مصدراً هاماً لانتاج البلدورات والانترلوك وغيرها من المواد التي يمكن استخدامها في عمليات الرصف والتطوير للشوارع .

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق