قطاع الخدمات بوزارة الزراعة يكشف حقيقة زيادة أسعار الأسمدة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قطاع الخدمات بوزارة الزراعة يكشف حقيقة زيادة أسعار الأسمدة, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 02:56 مساءً

قال الدكتور أحمد عصام رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، أن أسعار الأسمدة كما هي دون أى زيادة، مشيرًا إلى الجهود التي بذلها علاء فاروق وزير الزراعة لحل مشكلة الأسمدة والتي نتجت عن التوقف الجزئي لبعض المصانع خلال شهري مايو ويونيو الماضيين.

أحمد عصام رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة: الأزمة تشهد انفراجا كبيرا

وتابع عصام في تصريحاته التي يرصدها تحيا مصر، أن الأزمة تشهد انفراجا كبيرا مع التأكيد على الضوابط التي وضعتها وزارة الزراعة لتحقيق العدالة في التوزيع ومنع التهريب والسوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة: هناك إجراءات تم اتخاذها في سبيل ضبط منظومة الأسمدة وعدم التلاعب والتهريب ووصول الدعم إلى مستحقيه

ولفت، إلى أن هناك إجراءات تم اتخاذها في سبيل ضبط منظومة الأسمدة وعدم التلاعب والتهريب ووصول الدعم إلى مستحقيه،  فضلا عن إتمام عمليات الحصر بكل دقة، وتحديث قواعد البيانات، بحيث يتم صرف الأسمدة وفقا للمقررات لكل محصول، لافتًا إلى أنه سيكون هناك لجان مستمرة لمتابعة تنفيذ الأعمال، والتيسير على المزارعين ومتابعة أعمال الحصر والصرف.

رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة: يتم مراقبة ومتابعة الأسمدة منذ وجودها في المصانع مرورا بسلاسل الامداد والتوريد

وأردف، أنه يتم مراقبة ومتابعة الأسمدة منذ وجودها في المصانع مرورا بسلاسل الامداد والتوريد وصولا إلى الجمعيات الزراعية، منوها بأنه تم تحديد حصة لخدمة صغار المزارعين حيث تصل إلى 55% من إنتاج المصانع.

 

رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة: هناك إدارة للعمل التعاوني ولقاءات مع الجمعيات الزراعية بهدف ضبط وتنظيم منظومة الأسمدة لتحقيق أكبر منفعة ممكنة

واستكمل، أن هناك إدارة للعمل التعاوني، ولقاءات مع الجمعيات الزراعية بهدف ضبط وتنظيم منظومة الأسمدة لتحقيق أكبر منفعة ممكنة، مشيدا بالجهد الكبير في العمل التعاوني في مجال الزراعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق