اتفاقية لتوفير برامج تدريب مهني للأسر المحتاجة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتفاقية لتوفير برامج تدريب مهني للأسر المحتاجة, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 04:36 مساءً

وقع صندوق المعونة الوطـنية ومركز تصميم الألبـسة وخدمة التـدريب، الثلاثاء، اتفاقية تعاون مـشترك، لتمكين الأسر الفقيرة والمحتاجة للمشاركة بالإنتاج والتنمية، وتوفير برامج تدريب مهني ودعم تطوير مهارات وبناء قدرات المـنتفعين.

ونصت الاتفاقية على تشكيل لجنة مشتركة لتنفيذ الأعمال المتفق عليها لضمان تحقيق الهدف المشترك في مجال تعزيز وتوطيد التعاون، ما بين المركز والصندوق في مجال التدريب ورفع قدرات أبناء الأسر المنتفعة، من خلال تحديد الحالات التي تحتاج إلى تمكين اقتصادي بحسب احتياجات سوق العمل، وأن يقوم مركز تصميم الألبسة وخدمات التدريب باقتراح الأفكار والمبادرات والفعاليات التي تسهم في تحقيق أهداف الاتفاقية.

وبينت المديرة العامة للصندوق ختام شنيكات، أهمية الاتفاقيات في إخراج الأسر المنتفعة من دائرة المساعدات النقدية إلى مسار آخر وهو التمكين الاقتصادي لأفراد هذه الأسر، من خلال التدريب الفعال لتمكينهم من الدخول لسوق العمل بقوة، مؤكدة أن يكون التدريب حسب متطلبات سوق العمل وليس للاستعراض والكم العددي.

من جهته، قال المدير التنفيذي للمركز حسان النسور، إن قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات من أكثر القطاعات الإنتاجية طلبا للأيدي العاملة، وأن ميزة القطاع هو انتشاره في جميع مناطق المملكة وخاصة البعيدة والنائية مما يدعم تطلعات صندوق المعونة الوطنية في توفير فرص عمل للمناطق الفقيرة والبعيدة عن مراكز المدن.

بدوره، أكد ممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات إيهاب القادري، أن التدريب والإنتاج النـوعي يسهم في محاربة الفقر والبطالة، وأنه لا بد من تكامل الجهود للوصول إلى الغاية المنشودة من التدريب والتشغيل..

بترا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق