العنصرية توقف مدافعا إيطاليّا 10 مباريات

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العنصرية توقف مدافعا إيطاليّا 10 مباريات, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 05:21 مساءً

أوقف المدافع الإيطالي ماركو كورتو، لاعب فريق تشيزينا الأول لكرة القدم، لعشر مباريات بعد إساءة عنصرية للكوري الجنوبي هوانج هي تشان خلال مباراة تجريبية يوليو الماضي بين كومو المعار منه أمام وولفرهامبتون الإنجليزي بحسب بيان للاتحاد الدولي «فيفا»، الثلاثاء.
وسينفذ كورتو، المعار من كومو إلى تشيزينا المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، نصف العقوبة على الفور مع إيقاف تنفيذ النصف الآخر لمدة عامين.
وقال المتحدث باسم «فيفا»، في البيان: «أدين اللاعب ماركو كورتو بارتكاب سلوك تمييزي وسيعاقب بالإيقاف لمدة عشر مباريات، ويُطلب من اللاعب تقديم خدمات مجتمعية والخضوع للتدريب والتعليم مع منظمة معتمدة من قبل فيفا».
من جانبه، علَّق وولفرهامبتون على البيان: «نرحب بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بمعاقبة ماركو كورتو في أعقاب الحادث التمييزي خلال مباراتنا التجريبية قبل الموسم ضد كومو. إن الإيقاف الذي صدر بحق اللاعب يبعث برسالة واضحة مفادها أن العنصرية والسلوك التمييزي لن يتم التسامح معهما في كرة القدم أو المجتمع، سيقف النادي بحزم دائمًا ضد العنصرية والتمييز بأي شكل من الأشكال، وسنظل ملتزمين تمامًا بخلق بيئة يشعر فيها الجميع بالاحترام والاندماج».
وفي يوليو أدان كومو العنصرية، وقال إن كورتو أشار إلى هوانج باسم «جاكي شان» نجم السينما بعد سماعه لاعبي وولفرهامبتون ينادون المهاجم بلقبه «تشاني».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق