هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل

0 تعليق ارسل طباعة

الدفاع المدني يدعو إلى الحيطة والحذر بسبب الأمطار الرعدية المتوقعة على عدة مناطق في المملكة

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 08:39 مساءً

دعت المديرية العامة للدفاع المدني الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر مع توقع استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء وحتى الأحد المقبل. وشددت المديرية على أهمية البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن مناطق تجمع السيول والأودية، كما حذرت من السباحة فيها، داعيةً إلى الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

تأثيرات الأمطار على منطقة مكة المكرمة

من المتوقع أن تتأثر منطقة مكة المكرمة بأمطار تتراوح من متوسطة إلى غزيرة، مما قد يؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد، بالإضافة إلى رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار. المناطق التي ستشهد هذه الظروف تشمل الطائف، ميسان، أضم، والعرضيات. أما بقية المناطق، مثل العاصمة المقدسة، الجموم، الكامل، بحرة، خليص، الليث، القنفذة، الخرمة، تربة، رنية، والمويه، فمن المتوقع أن تتأثر بأمطار خفيفة إلى متوسطة.

تأثيرات الأمطار على باقي المناطق

تشير توقعات المديرية إلى أن مناطق الباحة، عسير، وجازان ستشهد أمطارًا تتراوح من متوسطة إلى غزيرة. كما أن منطقتي الشرقية والمدينة المنورة قد تتأثران بأمطار خفيفة إلى متوسطة خلال نفس الفترة.

التحذيرات والإرشادات

تأتي هذه التحذيرات ضمن جهود الدفاع المدني لحماية المواطنين والمقيمين، مع دعوات مستمرة لتوخي الحذر واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، خصوصًا في المناطق التي تشهد جريان السيول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق