جوتيريش: قرار الكنيست الإسرائيلي على الحد من أنشطة الأونروا "كارثة كبرى"

0 تعليق ارسل طباعة
رئيسي عربية ودولية الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 - 10:32 م

الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش

وكالات

صرح أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بأنه كتب إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يحذره من مشروع قانون لمنع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) من العمل في الأراضي الفلسطينية، واصفا القرار بـ"الأمر الكارثي".

وأبلغ جوتيريش حسب مركز أنباء الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء الصحفيين في (نيويورك) بأن مثل هذا الإجراء سيؤدي إلى خنق الجهود الرامية إلى تخفيف المعاناة الإنسانية والتوترات في قطاع غزة، وفي كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار جوتيريش إلى أنه من الناحية العملية، فإن التشريع - إذا أقره الكنيست - من المرجح أن يوجه ضربة مروعة للاستجابة الإنسانية الدولية هناك، إذ أن أنشطة "الأونروا" جزء لا يتجزأ من هذه الاستجابة، وليس من الممكن عزل وكالة تابعة للأمم المتحدة عن غيرها.

ونبه إلى أن تقديم الغذاء والمأوى والرعاية الصحية سيتوقف بدون "الأونروا"، في حين أن 600 ألف طفل سيخسرون الكيان الوحيد القادر على إعادة بدء التعليم، مما يعرض مصير جيل بأكمله للخطر، مضيفا" العديد من الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية ستنتهي في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية".

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : جوتيريش: قرار الكنيست الإسرائيلي على الحد من أنشطة الأونروا "كارثة كبرى", اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 10:57 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق