يهدف لتعزيز التبادل التجاري بين الدول العربية..انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول للتحكيم ودعم الاستثمار وحل المنازعات في القاهرة

0 تعليق ارسل طباعة

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 09:10 مساءً

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول للتحكيم ودعم الاستثمار وحل المنازعات في القاهرة

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول للتحكيم ودعم الاستثمار وحل المنازعات في القاهرة

ياسر أبو العز

انطلقت اليوم، في القاهرة فعاليات المؤتمر الدولي الأول للتحكيم ودعم الاستثمار وحل المنازعات، والذي تنظمه منظمة التجارة العربية التركية برئاسة المستشار بسام فهد ثنيان الغانم ويستمر المؤتمر حتى 10 أكتوبر الجاري ويأتي بالتزامن مع احتفالات مصر بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

اقرأ ايضا:خلال جلسة حوارية ..د.أشرف العربي يؤكد على ضرورة وجود سياسة صناعية متكاملة لديها فلسفة واضحة

أبرز حضور المؤتمر الدولي الأول للتحكيم ودعم الاستثمار

شهد المؤتمر حضور نخبة من الشخصيات البارزة في مجالات القانون والتحكيم الدولي، من بينهم المستشار بسام فهد ثنيان الغانم، رئيس منظمة التجارة العربية التركية، والدكتور ناصر غنيم الزيد، رئيس جمعية التحكيم الكويتية، والدكتور عبد الحميد الأحدب، المحكم الدولي لدى محكمة لندن للتحكيم. كما شارك في المؤتمر الدكتور السيد عبد الفتاح، مستشار جامعة الدول العربية، وعدد من الوزراء والشخصيات الاقتصادية البارزة من مختلف الدول العربية.

أهداف المؤتمر الدولي الأول للتحكيم  ودعم الاستثمار

يركز المؤتمر على عدد من القضايا المهمة في مجالات التحكيم الدولي، خاصة فيما يتعلق بحماية البيئة والاستثمار. ويهدف المؤتمر ويركز على:

✅ تأهيل وتدريب قضاة وخبراء التحكيم على تسوية المنازعات المتعلقة بالطاقة والنقل والعقود الاستثمارية.

✅ يتناول المؤتمر أهمية التحكيم التجاري الدولي كآلية لحل النزاعات بشكل عادل وفعال، ويوفر بيئة قانونية تشجع على الاستثمار.

تعزيز التعاون العربي في مجال التحكيم

وفي كلمته، عبر المستشار بسام فهد الغانم عن فخره بانعقاد هذا المؤتمر في مصر، مؤكداً أن القاهرة تمثل مركزاً استراتيجياً للتواصل والتعاون العربي، ومشيداً بالعلاقات المتينة بين مصر والكويت. وأضاف الغانم أن المؤتمر يسعى لتوظيف الجهود العربية لتعزيز التبادل التجاري وتوفير الحماية البيئية، إضافة إلى تسليط الضوء على دور التحكيم الدولي في حماية حقوق المستثمرين.

تحقيق النمو المستدام وحل النزاعات وتعزيز الاستثمارات في المنطقة

يطمح المؤتمر إلى تقديم حلول مبتكرة لتعزيز الاستثمارات في المنطقة، والعمل على تحسين التشريعات المتعلقة بالتحكيم التجاري، بما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق