فريق جراحي بمستشفى كفر شكر التخصصي يُنقذ سيدة من الشلل

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فريق جراحي بمستشفى كفر شكر التخصصي يُنقذ سيدة من الشلل, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 11:31 مساءً

الرئيسية مـحـافـظـات مـحـافـظـات الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 - 11:29 م

فريق جراحي بمستشفى كفر شكر التخصصي يُنقذ سيدة من الشلل

الفريق الجراحي

إبتسام منصور

نجح فريق جراحي بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى كفر شكر التخصصي في محافظة القليوبية من إجراء جراحة لسيدة تبلغ من العمر ٤٩ عامًا تعاني من آلام شديدة ومستمره بأسفل الضهر مع تنميل وخذل بالطرفين السفليين خاصةً الطرف السفلي الأيمن مع تقلصات في عضلات الساق والفخذ وصعوبة في الحركة.

ضم الفريق الطبي كلا من: الدكتور إبراهيم غريب رئيس قسم المخ والأعصاب بالمستشفى والدكتور إبراهيم عطيه استشاري التخدير والدكتور محمد شوقي اخصائي التخدير والدكتور محمود جمال أخصائي جراحة المخ والأعصاب والدكتور عبد الغفار سامي يعقوب أخصائي جراحه المخ والأعصاب و أميره أمين رئيسة تمريض العمليات.

من جانبه، قال الدكتور محمد ناجي، مدير مستشفى كفر شكر التخصصي: أنه تم عمل رنين مغناطيسي علي الفقرات القطنية والعجزية للمريضة أظهر وجود ضيق شديد بالقناة العصبية وانزلاق غضروفي قطني بين الفقر القطنية الرابعة والخامسة وتزحزح بالفقرات القطنية.

أضاف" ناجي" أنه تم دخول المريضة العمليات وعمل توسيع للقناة العصبية واستئصال الغضروف المنزلق وتثبيت للفقرات القطنية عن طريق جهاز تثبيت مكون من عدد ٦مسامير وعدد ٢ قضيب من مادة التيتانيوم، بالإضافة إلى تركيب " قفص كربوني" بين الفقره القطنيه الرابعه والخامسه ليحل محل الغضروف المنزلق وذلك يدعم ثبات وقوة الفقرات ويمنع حدوث ارتجاع لاختناق جذور الأعصاب، لافتًا إلى أن المريضة خرجت من العمليات وهي في تحسن ملحوظ.

تمت الجراحة بإشراف الدكتور محمد ناجي مدير المستشفي، الدكتور حسن أبو السعود، نائب المدير، والدكتور راضي غديري، رئيس قسم العمليات، الدكتورة نهاد عبد الله، منسق عام لجنة قوائم انتظار.

f4ac26a42e.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق