القناة 12: تحرك أميركي للتوصل إلى تهدئة شاملة في المنطقة وإسرائيل ليست جزءًا من هذا التحرك في هذه المرحلة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القناة 12: تحرك أميركي للتوصل إلى تهدئة شاملة في المنطقة وإسرائيل ليست جزءًا من هذا التحرك في هذه المرحلة, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 02:18 صباحاً

تسعى الولايات المتحدة للتوصل إلى "تهدئة شاملة" في المنطقة، في خطوة غير معلنة كشفت عنها القناة 12 الإسرائيلية، في خطوة تشمل جميع جبهات التصعيد بالتوازي؛ وبحسب التقرير، فإن إسرائيل ليست جزءًا من هذا التحرك في هذه المرحلة.

ونقلت القناة عن مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة الإسرائيلية أنهم علموا خلال الأيام الماضية بوجود محادثات بين الولايات المتحدة ودول عربية مع إيران حول اقتراح لوقف إطلاق نار شامل في جميع الجبهات، بما يشمل التصعيد الإسرائيلي في لبنان وجبهة الإسناد التي أطلقها الحوثيون من اليمن وكذلك الفصائل المقربة من إيران في العراق.

وبحسب التقرير، فإنه "لم يتضح حتى الآن توجه هذا التحرك من قطاع غزة" الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ أكثر من عام، خاصة في ظل إصرار إسرائيل على مواصلة الحرب بعد صفقة محتملة لتبادل الأسرى، في مقابل رغبة حماس في إنهاء الحرب وانسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع.

ووفقًا للتقرير، "لم تشارك إسرائيل بعد في هذه المحادثات، ولم تنقل موقفها للولايات المتحدة". ونقلت القناة عن مسؤولين رفيعي المستوى أن "إسرائيل في موقع قوة حاليًا، وأن وقف إطلاق النار سيتم وفق شروطها، التي تشمل انسحاب حزب الله إلى شمال الليطاني وتفكيك جميع المنشآت العسكرية للحزب في المناطق المحاذية للحدود".

يأتي هذا في الوقت الذي تستعد فيه تل أبيب للرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل في الأول من تشرين الأول الجاري؛ وفي ظل التقارير الإسرائيلية عن تواصل رئيس حركة حماس، يحيى السنوار، بعد فترة غياب طويلة، مع الدول الوسيطة لاستطلاع فرص استئناف المفاوضات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق