أسهم آسيا تتألق بفضل التكنولوجيا الأمريكية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسهم آسيا تتألق بفضل التكنولوجيا الأمريكية, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 10:49 صباحاً

وشهد مؤشر "نيكي 225" الياباني بنسبة 0.7%، في حين ارتفع مؤشر توبكس بنسبة 0.1% ؛ وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون التداول والاقتصاد.

وفي بورصة هونج كونج، انخفض مؤشر هانج سنج بنسبة 0.5% ممتدًا إلى انخفاض بنحو 10٪ من الجلسة السابقة، على الرغم من أن الخسائر الإضافية كانت محدودة ببعض المرونة في أسهم التكنولوجيا.

ويعد مؤشر هانج سنج أحد أفضل أسواق الأسهم أداءً هذا العام، بعد أن ارتفع إلى ذروة عامين في وقت سابق من أكتوبر الماضي بسبب التفاؤل بشأن الصين.

وفي الصين، كان مؤشر شنجهاي وشنتشن CSI 300 الصيني ومؤشر شنجهاي المركب الأسوأ أداءً يوم الأربعاء، حيث انخفض كل منهما بأكثر من 4% من أعلى مستوياته في عامين.

وارتفعت الأسواق الصينية بشكل حاد أمس الثلاثاء مع استئناف التداول بعد عطلة الأسبوع الذهبي، ومع ترحيب المستثمرين بمجموعة من تدابير التحفيز التي أعلنتها الحكومة في أواخر سبتمبر.

ولكن ارتفاع الأسهم تلاشى بحلول نهاية يوم الثلاثاء، وخاصة مع إعطاء أعلى هيئة تنظيمية اقتصادية في الصين إشارات ضئيلة حول كيفية تنفيذ تدابير التحفيز الجديدة - والتي تشمل تخفيضات أسعار الفائدة المقترحة، وخفض متطلبات الاحتياطي والمزيد من دعم السيولة.

كما أصيبت الأسواق الصينية بخيبة أمل بسبب الافتقار إلى التدابير المالية المستهدفة، والتي رفضت بكين إلى حد كبير تنفيذها على الرغم من الدعوات المتكررة من المستثمرين.

وفي الهند، أشارت العقود الآجلة لمؤشر نيفيتي 50 الهندي إلى افتتاح إيجابي، بعد أن نجحت الأسهم الهندية في وقف هبوط الأسهم الممتد أمس الثلاثاء.

كما ينصب التركيز على اجتماع بنك الاحتياطي الهندي في وقت لاحق اليوم، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق