مصر تخصص نحو 18 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية فى سيناء

0 تعليق ارسل طباعة
أخبار مصر الأربعاء, 9 أكتوبر, 2024 - 11:14 ص

استعرضت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، تقريرًا عن الإنجازات التي حققتها الوزارة خلال الفترة من يوليو 2014 حتى 2024 لتحقيق التنمية المستدامة في شمال وجنوب سيناء، مشيرة إلى أن المشروعات التي نُفذت في سيناء تهدف إلى تحقيق عائد اقتصادي وتوفير فرص عمل دائمة للسكان، بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة لهم.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أن تنمية سيناء تعد محورًا أساسيًا في برنامج الحكومة المصرية، وتحظى بأولوية خاصة في خطة الوزارة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المتعلقة بتنفيذ الاستراتيجية الشاملة لتنمية سيناء وفقًا لرؤية مصر 2030.

وذكرت الوزارة في بيانها، الصادر اليوم الأربعاء، أن هذه الجهود تأتي تزامنًا مع احتفالات مصر بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر، وفي إطار سعي الدولة تحت قيادة الرئيس السيسي لتطوير سيناء وجعلها منطقة جاذبة للاستثمار والسكان، وربطها بالدلتا والمحافظات المجاورة كامتداد طبيعي لوادي النيل. وتتحقق هذه الأهداف من خلال تنفيذ مشروعات قومية تشمل إنشاء مجمعات صناعية وزراعية، ومجتمعات عمرانية جديدة، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية من طرق وأنفاق، والاهتمام ببناء الإنسان وتوفير سبل العيش الكريم.

وأضافت الدكتورة منال عوض أنه تم صرف 17.864 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية في سيناء، مؤكدة أن هذه المشروعات ليست سوى بداية لخطوات أخرى تهدف إلى تحقيق التنمية والازدهار في المنطقة لتصبح جاذبة لملايين المصريين وتوفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص 12.441 مليار جنيه من إجمالي الخطة الاستثمارية للمحافظات، منها 2.13 مليار جنيه لشمال سيناء و10.311 مليار جنيه لجنوب سيناء، لتنفيذ مشروعات تشمل رصف الطرق المحلية، الكهرباء، الإنارة، وتحسين البيئة. كما تم بناء 17 تجمعًا تنمويًا جديدًا و8 قرى جديدة للصيادين بإجمالي تكلفة 3.536 مليار جنيه، حيث تضمنت المشروعات في شمال سيناء استصلاح 10 آلاف فدان وبناء 585 وحدة سكنية، بينما تضمنت في جنوب سيناء استصلاح 2.955 ألف فدان وبناء 591 وحدة سكنية.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : مصر تخصص نحو 18 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية فى سيناء, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 11:39 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق