ما الأسباب وراء الإصابة بسرطان الرئة؟

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما الأسباب وراء الإصابة بسرطان الرئة؟, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 12:30 مساءً

ويعد المُدخنون هم أكثر عُرضةً للإصابة بسرطان الرئة، ويزداد خطر الإصابة بسرطان الرئة مع زيادة طول فترة التدخين وعدد السجائر التي يدخنها الشخص، وفقا لما نشر في موقع “مايو كلينك” الطبي. 
ويمكن للإقلاع عن التدخين  حتى بعد سنوات من التدخين أن يقلل من فرص الإصابة بسرطان الرئة بشكل كبير،  حالات أخرى قد يصيب سرطان الرئة الأشخاص الذين لم يدخنوا أبدًا.

ويحدث سرطان الرئة عندما تطرأ تغيرات على الحمض النووي لخلايا الرئة، ويحمل الحمض النووي للخلايا التعليمات التي توجه الخلية بما يجب فعله، كما يعطي الحمض النووي في الخلايا السليمة تعليمات بالنمو والتكاثر بمعدل ثابت، وتوجِّه التعليمات الخلايا إلى أن تموت في وقت محدد.

وتعطي تغيرات الحمض النووي تعليمات مختلفة في السرطانية&Search=" target="_blank">الخلايا السرطانية، توجّه هذه التغيرات السرطانية&Search=" target="_blank">الخلايا السرطانية بإنتاج كثير من الخلايا بسرعة، ويمكن أن تستمر السرطانية&Search=" target="_blank">الخلايا السرطانية في البقاء في حين قد تموت الخلايا السليمة، ويؤدي ذلك إلى وجود عدد كبير جدًا من الخلايا.

 

وقد تكوّن السرطانية&Search=" target="_blank">الخلايا السرطانية على على الرئة كتلة تُسمى ورمًا، ومن الممكن أن ينمو الورم ويغزو أنسجة الجسم السليمة ويدمرها، وبمرور الوقت، يمكن أن تنفصل السرطانية&Search=" target="_blank">الخلايا السرطانية وتنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم، وعندما ينتشر السرطان، يُطلق عليه اسم السرطان النقيلي.

 

ويسبب التدخين معظم حالات سرطان الرئة، ويمكن أن يسبب سرطان الرئة لدى الأشخاص الذين يدخنون والأشخاص المعرضين للتدخين السلبي، ولكن يحدث سرطان الرئة أيضًا لدى الأشخاص الذين لم يدخنوا مطلقًا أو تعرضوا للتدخين السلبي، وقد لا يكون هناك سبب واضح لسرطان الرئة عند هؤلاء الأشخاص.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق