غزة لن تموت… فعالية ثقافية لفريق مئة كاتب وكاتب على مسرح ثقافي درعا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غزة لن تموت… فعالية ثقافية لفريق مئة كاتب وكاتب على مسرح ثقافي درعا, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 05:01 مساءً

درعا-سانا

نظم فريق مئة كاتب وكاتب بالتعاون مع مديرية ثقافة درعا فعالية ثقافية بعنوان “غزة لن تموت”، وذلك على مسرح ثقافي درعا.

وتضمنت الفعالية فقرات أدبية وفنية عبرت عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعمه في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب، مسلطةً الضوء على صموده وثباته.

وشارك في الفعالية مجموعة من الشباب والشعراء الذين قدموا نصوصاً أدبية وقصائد تعكس واقع غزة ومعاناة أهلها، مؤكدةً أهمية الحفاظ على روح المقاومة والانتماء القومي.

وشملت الفقرة الأدبية تقديم خمسة نصوص متنوعة بين النثر والشعر، حيث قدمت سوسن جبة، طالبة في كلية هندسة الحواسيب والأتمتة، نصاً أدبياً بعنوان “فلسطين”، أما النص الثاني فجاء من بدرية أسامة بركات، طالبة في الصف الثالث الثانوي، وحمل عنوان “فلسطين أم الأبطال”، في حين قدمت إسلام الكركي خاطرة مؤثرة تحدثت فيها عن صمود شباب غزة في وجه الحصار والعدوان.

وفي جانب الشعر، شارك قائد فريق مئة كاتب وكاتب سعيد بشتاوي، بقصيدةٍ بعنوان “سيروا” خصصها لأبطال المقاومة في غزة ولبنان والعراق واليمن، بينما قدم الشاعر عمار الزوباني قصيدة بعنوان “بلاد منهكة” رسم فيها صورة مؤلمة للدمار والمعاناة في الداخل الفلسطيني.

وفي تصريح لمراسلة سانا قال بشتاوي: بمناسبة مرور سنة على معركة طوفان الأقصى، قررنا من منطلق الوعي والانتماء القومي في فريقنا إحياء هذه الذكرى المهمة وإيصال رسالة من قبل الشباب السوري بتمسكه بنهج المقاومة في هذه المناسبة.

بدوره قال مدير الثقافة عدنان الفلاح: إن الفعالية تأتي في إطار التعاون الدائم مع كل الجهود الأدبية والفنية التي تستنبط إرادة الحياة لدى الشعب الفلسطيني المقاوم.

ليلى حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق