تصفيات إفريقيا.. المنتخبات العربية تنشد التأهل المبكر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تصفيات إفريقيا.. المنتخبات العربية تنشد التأهل المبكر, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 09:19 مساءً

تملك المنتخبات العربية فرصًا كبيرة لضمان تأهلها المبكر إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي تنطلق في المغرب 21 ديسمبر المقبل، حيث يتعيّن عليها مواصلة الانتصارات في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات، ويتعلق الأمر بمصر والجزائر وتونس فضلًا عن المغرب مستضيف البطولة.
ويتطلع منتخب «الفراعنة» بقيادة مهاجميه محمد صلاح «ليفربول» وعمر مرموش هداف «أينتراخت فرانكفورت الألماني» إلى مواصلة الهيمنة في المجموعة الثالثة، عندما يواجه نظيره الموريتاني الجمعة، في القاهرة ثم الثلاثاء في نواكشوط.
ويتصدر منتخب مصر المجموعة بست نقاط بالفوز على الرأس الأخضر وبوتسوانا في الجولتين الأولى والثانية، ويأتي «كاب فيردي» ثانيًا بثلاث نقاط وبفارق الأهداف أمام موريتانيا، وبوتسوانا رابعة بلا رصيد.
ويسعى منتخب «المرابطون» إلى إحداث المفاجأة بقيادة مدربه أمير عبدو من جزر القمر، ولا سيما أن الفريق يضم أسماء مميزة على المستوى القاري في الخطوط كافة.
وفي المجموعة الأولى، يأمل المنتخب التونسي في متابعة انتصاراته والحفاظ على سجله المثالي عندما يواجه منتخب جزر القمر، الجمعة في رادس ثم الثلاثاء في موروني.
ويتصدر «نسور قرطاج» الترتيب بست نقاط أمام القمري صاحب نقطتين، وجامبيا ثالثة ومدغشقر رابعة بنقطة لكل منهما.
وبرغم تأهله المضمون كمضيف، يتطلع المنتخب المغربي إلى مواصلة نتائجه القوية عندما يواجه منتخب إفريقيا الوسطى السبت على الملعب الشرفي في مدينة وجدة والثلاثاء على الملعب عينه.
وسيفتقد مدرب «أسود الأطلس» وليد الركراكي نجميه لاعب غلطة سراي التركي حكيم زياش وجناح ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياس بسبب الإصابة.
ويرنو المنتخب الجزائري إلى تحقيق انتصارين يرسلانه إلى النهائيات ضد نظيره التوجولي عندما يتواجهان الخميس في عنابة والإثنين في لومي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
ويستعيد المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش جهود رياض محرز «الأهلي» وحسام عوار «الاتحاد»، اللذين غابا عن لقاء ليبيريا في الجولة السابقة للإصابة، ليشكلا دعامة للتشكيلة التي ضمت لاعبين جددًا استدعوا للمرة الأولى.
وسيكون المنتخب الليبي في مهمة صعبة أمام نيجيريا الجمعة في مدينة أويوفي ضمن المجموعة الرابعة التي تشهد لقاء آخر بين بنين وضيفه رواندا.
وسيظهر منتخب «فرسان المتوسط» بشكل مغاير بعد إقالة المدرب الصربي ميلوتين سريدوفيتش «ميتشو»، وحلول المحلي ناصر الحضيري بدلًا منه على نحو مؤقت.
ويتطلع منتخب السودان إلى تحقيق نتائج إيجابية ضد نظيره الغاني عندما يلتقيان الخميس في أكرا والإثنين في دار السلام، ضمن المجموعة السادسة المشرعة على كل الاحتمالات، حيث يتصدر الترتيب منتخب أنجولا بست نقاط أمام السودان 3 نقاط، وغانا والنيجر بنقطة لكليهما.
ويعي منتخب «صقور الجديان» أن المهمة صعبة ولا سيما أنه يلعب خارج أرضه وبعيدًا عن جماهيره، فيما يسعى «بلاك ستارز» إلى الانتفاض كي لا يغيب عن المحفل الإفريقي.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق