يحيى الفخراني يوضح سبب إهداء تكريمه بمهرجان المسرح إلى «روح» الفنان حمدي غيث

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يحيى الفخراني يوضح سبب إهداء تكريمه بمهرجان المسرح إلى «روح» الفنان حمدي غيث, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 11:37 مساءً

أهدى الفنان يحيى الفخراني تكريمه بمهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية في دورته الـ 7 للفنان الراحل حمدي غيث اعترافا بفضله الكبير عليه، لأنه كان السبب أن يكون ممثلا.

وقال الفنان يحيي الفخراني خلال كلمته بحفل افتتاح مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية، إنه واجه مشكلة كبيرة في بداية عمله بالتمثيل ورفض نقيب الأطباء حينها على الجمع بين نقابتين والانضمام لنقابة المهن التمثيلية، ولكن الفنان حمدي غيث هو من تبنى موهبته وكسر قواعد القانون من أجله ليكون عضوا عامل بالنقابة.

مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية

وأعرب الفخراني عن سعادته بالتكريم قائلاً: «كل تكريم بيكون ليه إحساس مختلف لكن لما يكون من أبناء مهنته فده فضل وسعادة كبيرة».

أبرز المكرمين بحفل افتتاح مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية

وكان قد انطلق منذ قليل فعاليات حفل افتتاح مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية في دورته السابعة، داخل أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، في تمام الساعة 8 مساء.

وشهد حفل افتتاح مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية، حضور عدد كبير من نجوم الفن، كما شهد تكريم عدد من نجوم الفن الذين أثروا في الحياة المسرحية في مصر والوطن العربي أبرزهم الدكتور يحيى الفخراني، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، المخرج سمير العصفوري، اسم الفنان الراحل أحمد راتب.

وجاء مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية في دورته الـ 7 تحت رعاية كل من وزارة الثقافة، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الراعي الإعلامي للمهرجان، ومسرح الهوسابير، ومسرح الفن، والمعهد العالي للفنون المسرحية، وأكاديمية الفنون، وتقوم الشركة المتحدة لأول مرة بتصوير العروض المسرحية لتوثيقها والحفاظ عليها، والتي تعد خطوة مهمة في تاريخ المسرح المصري.

آخر أعمال يحيى الفخراني

كان مسلسل «عتبات البهجة» آخر أعمال الفنان يحيى الفخراني، وعرض المسلسل ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحًا كبيرًا.

ودارت قصته في إطار 15 حلقة، حول بهجت الأنصاري «يحيى الفخراني»، الذي يقدم برنامجًا عبر موقع يوتيوب، ويحاول من خلاله تقديم وصفات للجمهور عن كيفية إيجاد السعادة والبهجة في الحياة ببرنامجه «عتبات البهجة».

مسلسل «عتبات البهجة»، مأخوذ عن رواية «عتبات البهجة» للكاتب إبراهيم عبد المجيد، وإخراج مجدي أبو عميرة، وحوار ومعالجة درامية مدحت العدل، ويشهد العمل على عودة يحيى الفخراني إلى الدراما الرمضانية مرة أخرى بعد غياب عامين.

أبطال مسلسل «عتبات البهجة» لـ يحيى الفخراني

شارك في بطولة مسلسل «عتبات البهجة»، عددًا من نجوم الفن، أبرزهم: الفنان القدير يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم، ومحسن منصور.

اقرأ أيضاً
انطلاق فعاليات مؤتمر المنيا الدولي في البيئة والهندسة بالغردقة

عاجل | وفاة زوجة الدكتور حسام موافي.. موعد ومكان صلاة الجنازة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق