توقّعات باستكمال أشغال المرحلة الأولى من مشروع الغاز الطبيعي ببنزرت في هذا التّاريخ

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقّعات باستكمال أشغال المرحلة الأولى من مشروع الغاز الطبيعي ببنزرت في هذا التّاريخ, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 02:12 صباحاً

توقّعات باستكمال أشغال المرحلة الأولى من مشروع الغاز الطبيعي ببنزرت في هذا التّاريخ

نشر بوساطة آدم حسني في تونس الرقمية يوم 09 - 10 - 2024

1800966
التأمت، اليوم الأربعاء، بمقر ولاية بنزرت، جلسة عمل قطاعية خصّصت لمتابعة سير مشروع مد ولاية بنزرت بالغاز الطبيعي والذي من المؤمل استكمال مرحلته الأولى الرابطة بين المبطوح بأوتيك مرورا بمعتمديات جرزونة، ومنزل جميل، والعالية راس الجبل، وغار الملح، في موفى السنة الجارية، وفق تأكيد رئيس المشروع بلقاسم أولاد احمدان.
وأضاف أولاد حمدان أنّ العمل جار على المرحلة الثانية من المشروع والرابطة بين الجديدة بمنوبة وماطر ومنزل بورقيبة وبنزرت الجنوبية وبنزرت الشمالية، حيث فاقت نسبة الاشغال العامة المنجزة بكامل هذه المرحلة 65 بالمائة.
من جهته، قال والي بنزرت سالم بن يعقوب، لدى إشرافه على الجلسة، إن « مشروع مد الجهة بالغاز الطبيعي من المشاريع المهيكلة الجاري إنجازها ببنزرت، ومن الضروري تسريع عناصره الفنية والإدارية والعقارية، بطريقة تتلاءم وتطلعات الجميع من من أجل تعزيز واقع التنمية بالجهة ومحيطها الوطني والدولي، مؤكدا حرصه على فض مجمل الإشكاليات الطارئة والعالقة ».
يذكر أن التكاليف الجملية لمشروع تزويد ولاية بنزرت بالغاز الطبيعي تقدّر ب132 مليون دينار، وستنتفع به 14 منطقة بلدية بالجهة.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق