سعر الذهب العالمي يرتفع خلال التعاملات الآسيوية في بداية تداولات اليوم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سعر الذهب العالمي يرتفع خلال التعاملات الآسيوية في بداية تداولات اليوم, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 10:14 صباحاً

شهدت أسعار الذهب خلال التعاملات الآسيوية اليوم الخميس، ارتفاعا طفيفا وسط ضغوط مستمرة من الدولار الأقوى، مع تحول التركيز إلى بيانات التضخم الأمريكية للحصول على المزيد من الإشارات بشأن أسعار الفائدة.

وارتفع الذهب الفوري بـ نسبة 0.2٪ إلى 2613.15 دولارا للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي في ديسمبر بنسبة 0.2٪ إلى 2630.20 دولارا للأوقية.

وتعرضت أسعار المعادن لضغوط من قوة الدولار، حيث وضع المتداولون في الحسبان وتيرة أبطأ لخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ما أدى إلى سحب الذهب من أعلى مستوياته القياسية خلال الأسبوع الماضي.

العقود الآجلة لـ البلاتين والفضة

وعن أسعار المعادن النفيسة الأخرى اليوم الخميس، ارتفعت العقود الآجلة للبلاتين 1% إلى 969.75 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للفضة 0.2% إلى 30.742 دولار للأوقية.

العقود الآجلة لـ النحاس

ومن بين المعادن الصناعية، ارتفعت أسعار النحاس، متعافية من بعض الخسائر الأخيرة حيث حددت الصين، أكبر مستورد، خططا لتنفيذ تدابير التحفيز المالي.

وارتفعت العقود الآجلة للنحاس في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.6% إلى 9749.50 دولار للطن، في حين ارتفعت العقود الآجلة للنحاس في ديسمبر بنسبة 0.5% إلى 4.4355 دولار للرطل.

وكان قد انخفض كلا العقدين بشكل حاد هذا الأسبوع، حيث جاءت تدابير التحفيز النقدي الأخيرة من الصين مخيبة للآمال إلى حد كبير، لكن بكين حددت خططًا لتوزيع تدابير التحفيز المالي، حيث من المقرر أن تعقد وزارة المالية الصينية إحاطة يوم السبت المقبل للكشف عن مزيد من التفاصيل.

ويركز المستثمرون حاليا على بيانات التضخم لمؤشر أسعار المستهلك المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم الخميس، والتي من المرجح أن تؤثر على توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.

اجتماع البنك الفيدرالي بـ شأن قرارات سعر الفائدة

وأظهر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي عقد أمس الأربعاء بشأن أوضاع شهر سبتمبر أن صناع السياسات دعموا خفض البنك بمقدار 50 نقطة أساس لكنهم ظلوا غير ملتزمين بوتيرة تخفيضات أسعار الفائدة في المستقبل.

اقرأ أيضاً
ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية

ارتفاع أسعار الذهب وسط رهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية

الدولار الأمريكي يرتفع عالميا لأعلى مستوياته في 11 شهرا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق