إسرائيل تواصل العدوان على لبنان.. و"حزب الله" يقصف المستوطنات الشمالية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسرائيل تواصل العدوان على لبنان.. و"حزب الله" يقصف المستوطنات الشمالية, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 12:32 مساءً

وأكدت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع أعداد الشهداء فوق 2100 شهيد و10 آلاف مصاب منذ بدء العدوان الإسرائيلي علي لبنان، وفق ما ذكرت صحف لبنانية.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية،الأربعاء، استشهاد 36 شخصًا وإصابة 150 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي علي جنوب البلاد خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقالت الوزارة إن غارات العدو الإسرائيلي أمس علي بلدات وقري جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان أدت إلي استشهاد 36 شخصا وإصابة 150 بجروح.

وبذلك، ترتفع الحصيلة الإجمالية للعدوان الإسرائيلي المستمر علي لبنان إلي 2119 شهيدًا، و10 آلاف و19 جريحًا.

في هذه الأثناء، اعترف الاحتلال الإسرائيلي بإصابة عدد من جنوده خلال المواجهات العنيفية مع عناصر حزب الله.

وقال مستشفي رمبام في حيفا أنه استقبل 4 جنود أصيبوا بمعارك لبنان.. مشيرة إلي إن اثنان من الأربعة حالتهم خطيرة، كما أصيب شموئيل بوخاريس مستشار وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش في معارك جنوب لبنان.

وأعلن جيش الاحتلال إصابة 3 جنود بجروح خطيرة جنوب لبنان، منهم جنديين من الوحدة "504" التابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية.

 وكان حزب الله اللبناني قد أعلن في بيانين منفصلين أن عناصره قاموا بِتفجير عبوة ناسفة بقوة إسرائيلية واشتبكوا معها لدي محاولتها التسلل إلي بلدة بليدا في جنوب لبنان.

واستهدفوا بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية قوة إسرائيلية أخري حاولت التقدم باتجاه منطقة اللبونة الجنوبية. كما وأعلن حزب الله قصفه برشقة صاروخية لقوات الاحتلال أثناء تقدمها من سهل طوفا باتجاه بلدتي ميس الجبل ومحيبيب، كذلك أطلق عشرات الصواريخ علي منطقة حيفا وكريوت بينما سقطت صواريخ وشظاياه علي الأرض إثر عمليات اعتراض جوي في سماء حيفا والكريوت.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة 6 إثر القصف الأخير علي منطقة خليج حيفا، وذلك في الوقت الذي أفاد فيه السكان بكريوت بانقطاع التيار الكهربائي في مناطق عدة بالمدينة.

وفشلت القبة الحديدية للدفاع الجوي لإسرائيل في صد الهجوم الكبير لحزب الله والذي تمثل في رشقة صاروخية باتجاه كريات شمونة بنحو 20 صاروخ، ولقي إسرائيليان إثنان مصرعيهما في كريات شمونة إثر سقوط صواريخ أطلقت من لبنان من قبل حزب الله الذي أعلن إطلاقه للصواريخ، ودعا رئيس بلدية كريات شمونة ألفي شخص لا يزالون في البلدة مغادرتها فورا، كما دعا ذلك جيش الاحتلال إلي فتح تحقيق للبحث في اسباب الاخفاق.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق